الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

برتوكول تعاون بين التربية والتعليم ودار نهضة مصر.

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 06:17 م
السبورة


وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ودار "نهضة مصر"، برتوكول تعاون لتدريب مدرسي المرحلة الابتدائية على برنامج "أخلاقي" لغرس القيم والأخلاقيات الدينية في نفوس الطلاب.

حضر حفل التوقيع الذي أقيم على هامش احتفال "نهضة مصر للنشر" بمرور 80 عاما على إنشائها، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، داليا ابراهيم رئيس مجلس إدارة "دار نهضة مصر للنشر"، ووزير التعليم الصومالي عبد الله جودح بري.

وقال رئيس مجموعة شركات "نهضة مصر للنشر" محمد ابراهيم - في كلمته خلال الاحتفال - إن من أهم أسباب نجاح نهضة مصر الاعتماد على المرونة ومواكبة العالم بالشكل الذي يضمن الاستمرارية والنجاح للدار ومواكبة كل المتغيرات والتقلبات لإمداد الفرد بكل ما هو جديد في عالم المعرفة وتحقيق متطلبات كل أفراد المجتمع.

من جانبها، أكدت داليا ابراهيم أن الدار استطاعت على مدار الأعوام السابقة توسيع نطاق أعمالها لتتحول إلى مجموعة متكاملة من 6 شركات تهدف إلى نشر الثقافة والمعرفة من خلال ما تقدمه من محتوى هادف في المجالات المختلفة.

وأشارت إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يهدف إلى تدريب معلمي المرحلة الابتدائية على كيفية غرس القيم والأخلاقيات الدينية في نفوس الطلاب، لافتة إلى أن البرتوكول الذي تم توقيعه مع وزارة الهجرة يهدف إلى تقوية الهوية المصرية لأبناء العاملين بالخارج وتوفير محتوى صحيح وشيق عن الثقافة المصرية والعربية وذلك من خلال مبادرة "اتكلم مصري".

وأوضحت داليا ابراهيم أنه سيتم الانتهاء من إعداد مناهج اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا وفق الإطار العام للمناهج في الوزارة، وسيتم وضعها على بنك المعرفة المصري خلال 10 أيام، لافتة إلى أن الدار قامت بإعداد منهج الطاقة المتجددة لطلاب الصف الأول الثانوي في التعليم الفني وتم تزويد المدارس بالأجهزة والكتب ، وجاري تطبيقه في الصفين الثاني والثالث الثانوي الفني