الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ألسن عين شمس تبحث سبل تطبيق الخدمات الالكترونية في الكلية

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 09:38 م
السبورة

عقدت أ.د.سلوى رشاد وكيل كلية الألسن بجامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث إجتماعا موسعا مع د. هاني شاكر مدير المكتبة الرقمية بالجامعة ومدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية التربية النوعية والمسؤول عن تطبيق الخدمات الالكترونية الخاصة بكلية التربية النوعية على جميع كليات جامعة عين شمس،  د.أحمد السداوي المدرس المساعد بقسم المكتبات بكلية الأداب، وفريق العمل بوحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية برئاسة د.أحمد مراد مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية ،  بهدف التعرف علي أهم الخدمات التكنولوجية التي توفرها وحدة المكتبة الرقمية للكلية. 

واستعرض د.هاني شاكر  عدد من البرمجيات التي توفرها الوحدة للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة و الطلاب بالكلية،  موضحًا أن تلك البرمجيات تتم استخدامها عن طريق الملصق الذكي  qr cood  عن طريق الايميل الرسمي،  مشيرًا إلى خدمة " online " التي توفرها الوحدة للكليات المشاركة في المشروع الذي اطلقته الوحدة لربط كليات الجامعة إداراتها  واعضاء هيئة التدريس والطلاب بشكل الكتروني ببعضها البعض. 

كذلك خدمة "الإدارة الإلكترونية" التي تستهدف ربط الإدارات بشكل إلكتروني و توفير الوقت بشكل قياسي، كذلك خدمة "عاجل" التي تستهدف السادة أعضاء هيئة التدريس وتعريفهم بأهم الاخبار الخاصة بالجامعة بشكل سريع، وخدمة "الجدول الدراسي الالكتروني"؛  للتذكير بمواعيد المحاضرات قبل موعدها بربع ساعة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وشهد الاجتماع عرض العديد من الخدمات التي تقدمها الوحدة للكلية و نالت إعجاب أ.د.سلوى رشاد و اشادت بالإمكانيات و القدرات التي استطاعت الوحدة أن تقدمها للكليات بشكل عصري متطور.