الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تدشين مشروع "بناء الشخصية المصرية " بجامعة سوهاج

الجمعة 12/أبريل/2019 - 04:12 م
السبورة


 شهد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، ورشة عمل تدشين مشروع "بناء الشخصية المصرية وتغيير الشباب بالشباب" وذلك بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم.

 

 

وقال "عزيز"، إن المشروع يهدف إلى محاربة الأفكار، والثقافات السلبية، التي يبثها العديد من الدول بشكل حرب نفسية وفكرية، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب التقليد الأعمى بين الشباب.

 

 

ولفت "عزيز" إلى أنه أنه تفعيلاََ لدور الجامعة، والتي بدورها تعد منارة لنشر العلم والأخلاقيات السليمة، التزمت الجامعة بتنفيذ المشروع ليس بشكل نظري فقط، سواء بالندوات أو المحاضرات وغيرها، من وسائل الحوار النظري بل بشكل عملي، لأنه ثبت تأثيره الأقوى والأرسخ، ووصف المشروع بالطموح والمتميز.

 

 

 وأضافت الدكتورة سحر هاشم، مديرة المشروع، أن المشروع يستهدف الشباب بشكل عام والفتيات والمرأة بشكل خاص، موضحة أن تنفيذ المشروع سيتم من خلال عدة خطوات، أولها دور أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ممن يستطيعون التواصل مع الطلاب، بعمل دعاية للمشروع، ودعوتهم للتوجه لإدارات رعاية الشباب بكل كلية، حيث سيقوم الطلاب بالاشتراك عن طريق تسجيل أسمائهم بوثيقة التعارف، بالإضافة إلى إبداء آرائهم وتسجيل السلبيات من وجهة نظرهم الموجودة بالمجتمع وطرح قضية تثير اهتمامهم.