الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مشروعات تخرج طلاب كلية هندسة هليوبوليس تقدم مقترح للمدينة الطبية الخضراء

الأحد 25/أغسطس/2019 - 01:06 م
السبورة


اعلنت الدكتورة رشا الخولى ، نائب رئيس جامعة هليوبوليس وعميد كلية الهندسة ، عن مناقشة طلاب قسم العمارة الخضراء بكلية الهندسة جامعة هليوبوليس مشروع تخرج بعنوان "المدينة الطبية الخضراء"، وهو عبارة عن مجمع طبي به منطقة إدارية كبيرة تغطي التوسعات على طريق السويس إلى العين السخنة وربطه بالطرق الإقليمية والتنمية الحضرية ليخدم مليوني شخص تقريباً.

وأضافت الدكتورة رشا الخولى ، أن المشروع يطبق مفاهيم الاستدامة المتعلقة بالبيئة والاقتصاد والتي هي الركيزة الأساسية لرؤية مصر 2030. وللمشروع أهداف خاصة وعامة علي حد سواء ، والتى شملت إشراك الطلاب في تصميم المباني بأسلوب يحترم البيئة، من خلال معرفة  المشاكل البيئية  والحلول الاجتماعية والاقتصادية والتصميمية والعمل علي  حلها وجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات النظرية والبحثية عن المدن الطبية وتحليل جميع مكوناتها للوصول إلى حل تصميمي.

أما الأهداف العامة للمشروع فتتمثل في المساهمة في تقديم خدمة مزدوجة بين الخدمات التعليمية للطلاب في كلية الطب من حيث الجانب العلمي والخدمات العلاجية من ناحية أخرى، والتي يتم توفيرها للمرضى ، سواء داخل او  خارج الكلية. كما أن المشروع يعد لبنة أولية لعمل البحوث الطبية، والتي من خلالها يمكن إجراء جميع الدراسات العلمية لجميع حالات المرض وكيفية تطويرها. 

قام بالعمل على المشروع كل من الطلبة رامي لؤي و محمد علي وأبانوب ميلاد ومحمود جمال وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور أحمد شتيوي رئيس قسم العمارة الخضراء بكلية الهندسة والأستاذ الدكتور محمد مصطفى والمهندسة نرجس شفيق و المهندسة نرمين أشرف.