الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

"إيماركيتينج إيجيبت" : مستخدمى الفيسبوك فى مصر تجاوز 22.4 مليون

الثلاثاء 21/أكتوبر/2014 - 03:28 م
السبورة

تعتزم شركة "إيماركيتينج إيجيبت"- eMarketing Egypt - المتخصصة في استشارات التسويق الالكتروني والدراسات التنافسية الالكترونية إصدار خامس تقاريرها السنوية عن الفيسبوك في مصر لعام 2014..

وذلك في غضون أسابيع قليلة، حيث تعقد "ايماركتينج" مؤتمرا صحفيا بالقرية الذكية بالتعاون مع مركز الابداع التكنولوجي.

والإصدار يظهر نمو عدد مستخدمي الفيسبوك في مصر بمعدل نحو 40% حيث تجاوز عددهم 22.4 مليون مستخدم وهو ما يأتي في المركز رقم 14 عالمياً والأول عربياً.

ويتميز إصدار هذا العام باحتواءه على نتائج استطلاع رأي عينة ممثلة من مسخدمي الفيسبوك في مصر. ومن ضمن النتائج الهامة هنا أن نحو 35% من مستخدمي الفيس لم ، أو نادراً ما، يقوموا بالنقر على أي من الإعلانات التي يرونها.

وهنا من المهم التوقف على طبيعة هذه المجموعة من المستخدمين وأنماط استخدامهم وهو ما يوضحه التقرير بالتفصيل.

وصرح أسامة البدوي، مدير قسم الدراسات التنافسية الإلكترونية بالشركة أن الهدف الرئيسي من وراء إصدار هذه السلسلة من التقارير يتمثل في الإسهام بتقديم نظرة متكاملة عن مستخدمي الإنترنت في مصر من خلال تحليل شامل لأكبر المنصات الاجتماعية في العالم والعالم العربي ومصر بالتحديد.

وقال أحمد ناجي، المدير التنفيذي لـ" ايماركتينج إيجيبت "، إن الغرض من إصدار مثل هذا التقرير هو دعم العاملين في مجال التسويق الإلكتروني والمستثمرين في منصات الاعلام الالكتروني باخر احصائيات مستخدمي الفيسبوك وخصائصهم الديموغرافية وتفضيلاتهم وتفاعلهم مع الإعلانات وذلك لدعم اتخاذ القرارت المتعلقة باستراتيجيات الاعلان الالكتروني على شبكات التواصل الاجتماعي.

شركة إيماركيتينج إيجيبت - eMarketing Egypt - هي الشركة الأولى في مصر و العالم العربي التي تعتمد على المزج بين علم وفن الدراسات التنافسية من جهة وأدوات التسويق الإلكتروني من جهة أخرى لتعظيم عائد الشركات من خلال إدارة وتنفيذ حملات تسويقية إلكترونية وبحوث التسويق الالكتروني حيث تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 80 عميل في مصر و دول الخليج العربي والاتحاد الأوروبي.