الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بعد قرار تأجيل الدراسة..التعليم:هناك أكثر من سيناريو جاهز للامتحانات

السبت 14/مارس/2020 - 11:31 ص
السبورة


اكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة وضعت أكثر من سيناريو وجاهز للتنفيذ بعد قرار تأجيل الدراسة وامتحانات الطلاب المصريين فى الخارج بالدول التى أوقفت الدراسة فيها، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأَضافت المصادر، أن الوزارة لا تريد أن تسبق الأحداث، وأنه سيتم إعلان وتطبيق أحد هذه السيناريوهات إذا ما اضطرت إليها الوزارة، موضحة أنه لا يجب على الطلاب وأولياء أمورهم القلق من أى شئ، لأن الوزارة تعمل فى مصلحة أبنائها الطلبة، ولن يضار أى طالب لأن هناك ظروفا قهرية لا دخل للطلاب فيها أو أولياء أمورهم.

وأوضحت المصادر، أنه قد تلجأ الوزارة إلى تطبيق سيناريو حصول الطالب على متوسط درجات نجاح العام الماضى بالنسبة لآخر سنة دراسية سابقة كأحد البدائل، وفق الضوابط التى حددها القانون، موضحة "هناك بدائل أخرى".

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرر تأجيل امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج، في البلاد التى قامت بتعليق الدراسة بها لحين قيام كل دولة بإنهاء تعليق الدراسة بها، كما قرر سريان امتحانات أبناؤنا فى الخارج بالبلاد التى لم تعلق الدراسة، فى موعدها كما هو محدد من قبل.