الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

عمال ادارة الصف التعليمية يطالبون وزيرى المالية والتعليم ومحافظ الجيزة بصرف رواتبهم المتأخرة من 5 شهور

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 07:01 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

استغاث 60 عاملا يعملون بوزارة التربية والتعليم معينين على الصناديق الخاصة بمدارس ادارة الصف التعليمية بوزيرى المالية والتربية والتعليم، ومحافظ الجيزة، لعدم تقاضيهم رواتبهم منذ 5 أشهر رغم المعاناة التى يعانونها ماليا بسبب الظروف التى تمر بها البلاد فى مواجهة فيروس كورونا .


وقال فؤاد اسماعيل، عامل بمدرسة السيدة عائشة بالصف، أنهم كعمال تم التعاقد مهم على بند انفلوانزا الخنازير على صندوق محافظة حلووان قبل ثورة يناير ثم بعد عودة الصف الى محافظة الجيزة تم نقلنا لمديرية تعليم الجيزة وتم صرف مستحقاتنا على بند 3/10 اشراف وتدريس  الى ان صدر قرار تعييننا على بند 1/1 مرتبات اساسية فصل مستقل للصناديق الخاصة بالباب الاول والاجور والتعويضات للعاملين بموازنة مديرية تعليم الجيزة للسنة المالية 2013/2014 .


وقال سيد ابراهيم سيد، عامل بادارة الصف، أن رواتبنا تتأخر بالشهور بسبب تعيينننا على الصناديق الخاصة وأن راتبنا هو 1020 جنيها شهريا فقط وهو أقل من الحد الادنى للاجور الذى اقراه رئيس الجمهورية ، ورغم ذلك لا نتقاضاه الا كل 5 الى 7 شهور ولا نستطيع أن ننفق على بيوتنا.


وطالب محمد عيد سالم، عامل بادارة الصف، أن يتم نقل هؤلاء العمال على بن الموازنة المعين عليها موظفى الدولة وهو بند الدرجات الدائمة بموازة التربية والتعليم، حتى نستطيع أن نعيش مثل بقية موظفى الدولة لأننا نعانى أشد المعاناة وليس لنا أى دخل أخر.