الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ابوغالى تكشف عن صعوبة تنفيذ قرار الامتحانات الشفوية للطلاب اول سبتمبر

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 06:06 م
السبورة

قالت منى أبو غالى مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم أن إجراء المشروع البحثى للطلاب شئ ايجابى لأنه سوف يساعد الطالب على البحث ويخلق له التنوع في المصادر التى تساعده مستقبلا.


وأضافت أبو غالى أن الطلاب وأولياء الأمور غير مستوعبين الموضوع أساسا بل والكثير منهم يقوم بالبحث عن مدرس أو سايبر او سنتر لإجراء البحث مقابل مبلغ مالي حتى ينتقل الطالب من مرحلة إلى مرحلة أخرى بدون عناء، مؤكدة أن أولياء الأمور يصنعون المشكلة ثم يقومون  بتقديم الشكاوى .


وأشارت  أبو غالى أن موضوع المشروع البحثى لم يفهموه الطالب جيدا من خلال عدد الكلمات أو قوالب البحث الاسترشادية أو الزامية بالرغم من بساطة المواضيع التى طرحتها الوزارة.

 

وأوضحت ابو غالى أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن انه سوف يتم اختبار شفوي لجميع الطلاب لصفوف النقل والشهادة الاعدادية فى أول سبتمبر مما أثار قلق بين الطلاب وأولياء الأمور، مضيفا أن الطلاب تقوم بنسيان كل شئ بمجرد خروجه من الامتحان ولكن ما بالنا ببحث قد تعب فيه مرة واحدة وقام بتقديمه.

 
وتعتقد ابو غالى انه من الصعب جدا تنفيذ هذا التصريح لعدة أسباب ولكن أعتقد الوزير أصدر هذا التصريح حتى يتم الاهتمام بالطلاب بعمل البحث بأنفسهم والبعد عن شرائه.