الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

البرلمان يكشف عن التفاصيل الجديدة بشأن صرف علاوة 12% على اساسى العاملين بالدولة.. فيديو

السبت 18/أبريل/2020 - 06:59 م
السبورة

قال محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة ناقشت الحد الأدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، والمقرر تطبيقها مع بداية شهر يوليو 2020.


وأضاف محمد وهب الله  في مداخلة هاتفية مع الإعلامية  عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  تقرر حد أدنى للعلاوة الدورية، ومنح العلاوة للعاملين بقطاع الاعمال العام، ووافقت اللجنة على ان يكون الحد الأدنى للعلاوة 75 جنيها".


وأوضح محمد وهب الله:" كما يُمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، اعتبارًا من أول يوليو المقبل، علاوة خاصة بنسبة 12% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2020، أو في تاريخ التعيين، بالنسبة لمن يُعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا، وتعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل".


وأكمل محمد وهب الله:"  ناقشنا قانون العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ويطبق على العاملين بقطاع الاعمال العام والحكومي وتصرف لكل من خرج على المعاش في الفترة  من أول يوليو 2006 وحتى اول يوليو 2019  بحد اقصى 5 علاوات".


ويُزاد الحافز الإضافي الممنوح للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، والعاملين غير المخاطبين به شهريًا، اعتبارًا من 1/7/2020، بفئات مالية مقطوعة بواقع  مايلي:

1- 150 جنيها شهريًا للدرجات المالية الرابعة فما دونها.

2- 200 جنيه شهريًا للدرجة الثالثة.