الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

عاجل| "صحة سوهاج": عزل سكان 300 وحدة بعد إصابة عامل بـ"كورونا" بمصنع سكر جرجا

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 08:41 م
السبورة

قررت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، عزل 300 وحدة سكنية ملحقة بمصنع سكر جرجا جنوب المحافظة، وذلك على إثر إصابة أحد العاملين بالمصنع فيروس كوفيد 19 وثبوت إيجابية إصابته وتم نقله لمستشفى العزل بإسنا لإستكمال العلاج.

وقال الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج إن آخر حضور للعامل بالمصنع كان يوم 12 أو 13 من شهر أبريل الجارى، وذلك ستكون مدة العزل للعاملين بالمصنع هي أسبوعا واحد، وأنه تم عمل حصر شامل لكافة العاملين بالمصنع وتسجيل أرقام الهاتف الخاصة بهم للتواصل معهم يوميا من قبل إدارة الطب الوقائى بالمديرية وأن تم عمل برنامج تثقيفى لكافة العاملين بالمصنع وكيفية العزل داخل المنزل وفى حالة ظهور أي أعراض كيف يتم التواصل الفوى مع المسئولين بالصحة.

وأكد جميعة، أن الفرق قامت بأعمال الرش والتطهير للمكان بالكامل بإستخدام المعقمات والمطهرات وأن مكان الوحدات السكنية مؤهل بكافة الإحتياجات اليوم لمقيمين الأمر الذى يساعد بشكل قوى في عدم الخروج والإختلاط.

وعلى هامش الواقعة، قام الدكتور هانى جميعة بالدخول إلى المسجد الموجود بالمنطقة السكنية بالمصنع بضرورة الالتزام بالعزل والالتزام بطرق الوقاية التى تم طرحها من قبل فرق الوقاية مع الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار.


وأعلنت مديرية الصحة بسوهاج، فى بيان رسمى، تسجيل حالتين إيجابيتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا، الأولى فى مدينة طهطا يعمل مدرسا أزهريا بمعهد فى قرية بنجا، وتوفى خلال عمل الإسعافات له ووضعه على جهاز التنفس الصناعى بمستشفى الهلال، والثانى من مدينة جرجا، عامل بوفيه فى مصنع سكر جرجا، كان قد حصل على إجازة مرضية منذ شهرين.


وقال الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة، فى البيان، إنه تم تحويل المصاب الثانى إلى مستشفى العزل بإسنا.


وأضاف مصدر بمديرية الصحة، أن حالة مركز طهطا التى توفيت بفيروس كورونا لمواطن يدعى "م. م." مدرس أزهرى من مركز طهطا، مواليد 1973، وأن حالة مركز جرجا لمواطن يدعى "ح. أ." من منطقة الحوزة، مواليد 1960