السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

اول تعليق من طارق شوقى على الغش الجماعى فى امتحانات اولى ثانوى عبر السوشيال ميديا

الأربعاء 29/أبريل/2020 - 10:27 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

تداول جروب يدعى "دفعة ثانية ثانوى 2020" اسئلة واجوبة مادة امتحان اللغة العربية للصف الاول الثانوى، بعد نشر الاسئلة حيث انهارت الاجابات على الجروب كالمطر.


أقرأ ايضا:












وعلق الدكتور طارق شوقى،وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "أي محاولات للغش الجماعي سوف تنال عقابا شديدا، ولذلك نرجو عدم التحايل باستخدام ما نمنحه من تسهيلات!".


وواصل "من المهم أن نقول إن عقد الامتحانات الإلكترونية تتم في المنزل وبلا رقابة، ويفترض أن يكون الطالب حريصا على أن يتعلم، وأن يستفيد من كل الفرص لصقل مهاراته والتدريب الحقيقي على نوعية الأسئلة الجديدة قبل الوصول إلى الصف الثاني عشر".


وتابع وزير التربية والتعليم: "من يختار أن يكتب اسمه على إجابات ليست إجاباته، وأن يرتضي نجاحًا ليس من حقه، ومن يضيع فرص التعلم وفرصة أن يعلم مستواه الحقيقي، فهذا قراره وهو الخاسر الأول والخاسر الأكبر في نفس الوقت".


وأكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا: "نحن نقدم أقصى ما نستطيع في هذه الظروف لمساعدة من هو جاد في رحلة التعلم، ولكن علي البعض أن يتفكر لماذا نهدر فرص التعلم، ونلجأ لمساعدة الآخرين، ولماذا يفرح البعض بما لم يستحقه ويحققه بالعلم والعمل والمنافسة الشريفة؟".


يذكر ان امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الاول الثانوى انطلقت منذ قليل، الكترونيا ومن خلال التابلت عبر المنازل وبالكتاب المفتوح.


يستمر امتحان اللغة العربية لمدة 3 ساعات حيث يبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الثانية عشر ظهرا، من خلال المجموعة الاولى التى حددتها وزارة التربية والتعليم، بينما تبدأ محافظات المجموعة الثانية من الواحدة ظهرا الى الرابعة عصرا.


وسوف يخوض الاختبارات الاليكترونية، للصف الأول الثانوي، ما يقرب من 600 الف طالب وطالبة من منازلهم  بواسطة أجهزة التابلت و الحاسب الآلي أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.