رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

سنة دراسية جديدة.. تقييم المشروعات البحثية.. نستعرض ابرز 3 تصريحات لطارق شوقى خلال 24 ساعة

الثلاثاء 05/مايو/2020 - 10:26 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

يستعرض موقع السبورة ابرز 3 تصريحات للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الاربعة وعشرين ساعة الماضية، والتى اكد فيها عدم زيادة المرحلة الابتدائية سنة دراسية جديدة، بالاضافة الى تقييم المشروعات البحثية لطلاب المدارس.


قال الدكتور الوزير انه للمرة الاخيرة على الطلاب اعداد وتقديم المشروعات باحد الوسائل المتاحة وعلينا التقييم واعلان النتائج، موضحا اما كيف تقوم الوزارة بعملها الداخلى فهذا شأن داخلى "لن نتناوله على وسائل التواصل الاجتماعى".


وكشف الوزير حقيقة الشائعات المتداولة بشأن اضافة سنة دراسية ثالثة فى مرحلة رياض الاطفال كى جى 3، نافيا هذه الاخبار جملة وتفصيلا، موضحا انه لا صحة لاضافة كى جى 3 لمرحلة رياض الاطفال هذا استنتاج صحفى خاطئ من وثيقه داخلية يتم دراستها بالبرلمان وبها خطأ فى الصياغة وتم تصويبه، الخلاصة ليس هناك كى جى 3.


بينما ناشد طلاب المدارس بالاستعانة فى بنك المعرفة عن عمل المشروعات البحثية "هيساعدكم مش بس في عمل البحث وكتابة المصادر، لكن كمان في تسلية أولادكم بشكل مفيد! لأن عليه فيديوهات ومسابقات عن المواضيع اللي الأولاد درسوها، وتقدروا تستخدموها في تقضية الوقت في البيت".