الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

عاجل| بالتفاصيل.. فرض الحظر الشامل اخر ايام رمضان وعيد الفطر بالدول العربية

الأربعاء 13/مايو/2020 - 12:16 ص
السبورة


قررت عدد من الدول العربية فرض حظر شامل خلال عيد الفطر، وبذلك يستمر التاثير السلبى لفيروس كورونا بعد شهر رمضان، بعد تعليق الصلاة في المساجد، ومنع صلاة التراويح،

 

عاجل| ننشر مواعيد إجازة عيد الفطر للمعلمين والعاملين بالدولة والقطاع الخاص


 

عاجل| صرف 750 جنيها منحة عاجلة للعاملين بهذه الجهات الحكومية بمناسبة عيد الفطر.. "مستند"


 

قرارا عاجلا لوزير التربية والتعليم بشأن إجراء تعديلا هاما في امتحانات هذا العام


عاجل| الأزهر: عودة صلاة التروايح والتهجد اليوم وحتى نهاية شهر رمضان


 

عاجل| عالم إيطالي: كورونا تغير.. ونواجه «مرضا مختلفا»


أهم الأخبار| هل وزير التربية والتعليم في خطر بسبب "كورونا"؟..  أول تعليق رسمي بشأن موعد صرف مرتبات المعلمين علي أساسي 2020 .. زيادة مكافأة أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.. "الصحة" تعلن التفاصيل الكاملة للحظر الكامل في الأسبوع الأخير فى رمضان وأيام العيد

ففي المملكة العربية السعودية أعلنت وزارة الداخلية  استمرار جميع الإجراءات الاحترازية  المخصصة بحظر التجول حتى نهاية شهر رمضان الكريم.  كما تقرر فرض حظر تجول كامل خلال الفترة من 30 رمضان وحتى 4 شوال، واستمرار منع الدخول والخروج من المناطق المعزولة.


وفي الأردن أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أن أول أيام العيد سيكون بمثابة حظر شامل، أشبه بما يتم تطبيقه كل يوم جمعة، مع السماح للأشخاص بالخروج سيرًا على الأقدام فقط، وبالتالي لن يسمح للقطاعات التجارية بالعمل.

وأشار العضايلة إلى أن الحكومة عممت الدليل الإرشادي للعودة إلى العمل في الدوائر الحكوميّة بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 26 مايو الحالي على جميع الوزارات والمؤسسات في البلاد، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء عليه.

وأوضح وزير الإعلام أن الدليل الذي عممته الحكومة يهدف إلى تهيئة الموظفين للعودة إلى العمل، واتخاذ إجراءات الوقاية والصحة العامة، واستدامة تقديم الخدمات للمواطنين من مواقع الخدمات أو عن بعد.

في السياق ذاته، أعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، فرض حظر شامل للتجول خلال أيام عيد الفطر.