الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

نقابة الاطباء تطالب بتأجيل امتحانات كليات الطب على مستوى الجامعات

الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 06:36 م
السبورة

طالبت نقابة الاطباء برئاسة النقيب الدكتور حسين خيرى مجلسى الوزراء والنواب ووزارة التعليم العالى بتأجيل امتحانات كليات الطب على مستوى جميع الجامعات المصرية، موضحة ان عقد هذه الامتحانات تمثل خطورة على الطلاب فى ظل انتشار فيروس كورونا.


اقرأ ايضا:








وكان كل من الدكتور حسين خيرى نقيب أطباء مصر، والدكتورة شيرين غالب نقيبة أطباء القاهرة، 3 خطابات بذات الصيغة لرئاسة مجلس الوزراء ومجلس النواب ووزارة التعليم العالي، بشأن امتحانات كليات الطب النظرية والإكلنيكية بصورتهم التقليدية في يوليو المقبل. 


وأكد النقيبان في خطاباتهما، خطورة عقد امتحانات كليات الطب للسنوات النهائية في صورتها التقليدية، موضحين أنّه رغم أهمية استمرار الطلاب وبالذات في كليات الطب والانتهاء من دراستهم في الوقت المحدد حتى يتسنى لهم الانتقال للصف التالي، إلا أنّ عقد الامتحانات النظرية وبالذات الإكلينيكية بصورتها التقليدية، يمثل بؤرة انتشار الوباء في صفوف الطلاب وذويهم، والمجتمع، ما يشكل تحديا كبيرا للنظام الصحي والاقتصادي للدولة في الوقت الراهن. 


وذكر النقيبان في الخطابات التي حصلت الوطن على نسخ منهاـ 4 أسباب تمنع عقد الامتحانات بصورتها التقليدية كالآتي

1- سفر الطلاب المغتربين إلى محافظات كليتهم، وما تشكله من خطر واضح من نقل العدوى، فضلا عن عدم وجود مكان للإقامة، فالمدن الجامعية بصدد استقبال مرضى العزل.   

2- التجمع في قاعات الامتحانات التي يصعب فيها تحري إجراءات الوقاية الشخصية والتباعد الجسدي