الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عبر الفيديو كونفرانس.. وكيل تعليم بورسعيد يستعرض استعدادات المحافظة لإجراء إمتحانات الثانوية العامة

الأحد 14/يونيو/2020 - 05:06 م
السبورة

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ا.د. طارق شوقى اليوم إجتماعا عبر الفيديو كونفرانس بوكلاء وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية إستعرض من خلاله إستعدادات المحافظات لإجراء إمتحانات الشهادة الثانوية العامة بحضور ا.د. رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس إمتحانات الثانوية العامة.

وأكد د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد خلال الإجتماع على جاهزية محافظة بورسعيد أمنيا وصحيا وتعليميا لإجراء إمتحانات الشهادة الثانوية العامة مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والملاحظين من إنتشار فيروس #كورونا المستجد.

وأضاف #باهى أنه بناء على تعليمات اللواء عادل الغضبان #محافظ_بورسعيد وتنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية فى سابقة هى الأولى من نوعها لمتابعة سير العملية الإمتحانية أولا بأول للتدخل السريع والحل الفورى لأى مشكلات قد تطرأ على الساحة.

وأشار وكيل الوزارة أنه تم التنسيق بين الجهات الأمنية والأحياء ومديرية الصحة والسكان ببورسعيد لإجراء وتنفيذ خطة التأمين الشاملة للعملية الإمتحانية كل حسب إختصاصه بالإضافة إلى توفير كمية إضافية من الكمامات طبية والمطهرات داخل كل لجنة مع التعقيم اليومى لمقرات اللجان وعددها ١٧ لجنة قبل وبعد انتهاء الإمتحان.

وصرح باهى أن محافظة بورسعيد أتخذت كافة التدابير اللازمة للخروج بالعملية الإمتحانية إلى بر السلامة بتخصيص وتوفير الحراسات الأمنية اللازمة لمقرات اللجان ومركز الأسئلة وإستراحات الملاحظين مع توفير سيارة إسعاف بالقرب من كل لجنة مشيرا إلى تواجد مسئولى الطب الوقائى داخل اللجان للكشف المسبق على كل الطلاب والعاملين قبل دخول اللجنة مع الحفاظ على المسافات البينية لتوفير المناخ الآمن لأبنائنا الطلاب لأداء الإمتحانات.