الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

طارق شوقى يكشف عن 9 حالات غش فى اول يوم امتحان للثانوية العامة

الأحد 21/يونيو/2020 - 10:55 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إن الإجراءات الاحترازية فى المدارس ما بين 90 إلى 95%، موضحا أنه كان هناك تكدس من أولياء الأمور رغم التحذير.


وذكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن هناك مشاكل أدائية من بعض رؤساء اللجان من التقصير والتهاون، لافتاً إلى أن المشكلات كانت من 3 محافظات، وهى القاهرة والإسكندرية والشرقية، وهى حالات فردية.


وتابع : "لدينا 2216 مدرسة وهى منظومة كبيرة، وأن عدد اللجان التى بها مشاكل من 17 إلى 20 مدرسة، وهى نسبة صغيرة جداً"، موضحاً أنه يتم عرض المشكلة التى تمثل 1% فى السوشيال ميديا ويتم تجاهل الـ99%.


وأشار وزير التعليم إلى أن حالات الغش 9 حالات فردية، من بين 667 ألف طالب، ففى بنى سويف طالب نشر الامتحان على الإنترنت عن طريق موبايل، والطالب يتم فصله عامين، وفى المنوفية تليفون داخل اللجنة، وفى الجيزة وغيرها.


وتابع: "3 ملاحظين تم استبعادهم من مدرسة المنيرة بالسيدة زينب لمخالطتهم لمريض كورونا، و2 طلاب بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ومراقب"، مضيفاً أن هناك أقل من 1% من الطلاب اعتذروا عن الامتحان، ولا يوجد عجز فى المراقبين، وهناك 25% زيادة عن الحاجة.


وأوضح وزير التعليم أن امتحان اللغة العربية كان سهلاً وفى مستوى الطالب المتوسط، لافتاً إلى أن الوزارة لديها قائمة بالمدارس التى حدث أمامها بعض المشاكل وستختفى فورا الخميس المقبل.