السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مجلس الوزراء يصدر قرارين مهمين بشأن مكتب التنسيق والدروس الخصوصية

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 05:10 م
السبورة

اصدر مجلس الوزراء قرارين مهمين بشأن التعليم والرد على الشائعات والاخبار الكاذبة من خلال اطلاق صفحة رسمية لمكتب التنسيق على مواقع التواصل الاجتماعى، بالاضافة الى صرف مكافأة مالية للمواطنين حال ابلاغهم عن مراكز دروس خصوصية، وجاء القراران كالتالى:

 
كشف مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء عن حقيقة اطلاق صفحة رسمية لمكتب التنسيق على مواقع التواصل الاجتماعى.


وتواصلت مركز المعلومات مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن حقيقة اطلاق صفحة رسمية لمكتب التنسيق على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث نفت هذه الاخبار جملة وتفصيلا.


واوضحت وزارة التعليم العالى ان الموقع الالكترونى الرسمى للتنسيق هو المنوط بتسجيل الرغبات وكذلك تسجيل مواعيد واماكن اختبارات القدرات للطلاب الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات والمقرر انعقادها فى الفترة من 8 الى 20 اغسطس 2020.


صرف مكافأة مالية للمواطنين حال ابلاغهم عن مراكز دروس خصوصية يتصدر بيان مجلس الوزراء
كشف مركز المعلومات بمجلس الوزراء عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن صرف مكافأة مالية للمواطنين حال ابلاغهم عن مراكز دروس خصوصية.


وتواصل مركز المعلومات مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن صرف مكافأة مالية للمواطنين حال ابلاغهم عن مراكز دروس خصوصية، حيث نفت الوزارة هذه الاخبار جملة وتفصيلا.


واكدت الوزارة ان هناك لجانا تفتيشية تابعة للوزارة تقوم برصد مراكز الدروس الخصوصية وغلقها من خلال شن حملات موسعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية باعتبارها منشأت تمارس انشطة تعليمية بالمخالفة للقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لذلك.