الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رضا حجازى يوجه رسالة مهمة الى جميع معلمى مصر

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 11:36 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

اكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن المعلم المصري صاحب رسالة بغض النظر عما يمر به ومبدع بطبعه رغم كل الظروف.


جاء خلال الندوة التي عقدها حجازي، اليوم الأحد، على هامش تكريم المعلمة صفية أبو العزم الشهيرة بسيدة القطار، والتي عقدت بمدرسة طلعت حرب الثانوية بالمحلة، بحضور  المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ب الغربية، والحاج السيد شعير رئيس مجلس الأمناء وقادة التعليم بالمحافظة.


وقال نائب الوزير، إن التربية تتطلب استثمار المواقف لتنمية القدرات والقيم ولذلك جاء موقف سيدة القطار فرصة لتعميق تلك المفاهيم، مشيرا إلى أن المعلم صاحب رسالة بغض النظر عما يمر به والمعلم المصري مبدع بطبعه رغم كل الظروف، مستعرضا كتاب القيم والأخلاق المقرر تدريسه بداية من هذا العام بالصف الثالث الابتدائي وهو مقسم إلى أربعة محاور تخاطب الوجدان والانتماء والتعايش والعفو والمشاركة والتواصل مع الآخرين والمثابرة.


وأكد نائب وزير التعليم ، أن الطالب الحاصل على ٩٥% قد لا يجيد التواصل بجانب المذاكرة فيفشل في حياته العملية وان الخريج بعد ذلك هو من سيوجد الوظيفة بنفسه لنفسه، وأن الموهوبين هم قاطرة التقدم لهذا البلد ويجب أن نعمل على تنمية المهارات واكتشاف المواهب والقدرات مع تعميق قيمة الانتماء وحب الوطن بداية من البيت والأسرة والشارع والمدرسة انتهاء بتراب هذا البلد العظيم.