الإثنين 03 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة السويس: 6 أكتوبر سيظل يوما خالدا فارقا فى تاريخ أمتنا العربية

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 12:13 م
السبورة

قال الدكتور سيد الشرقاوى، رئيس جامعة السويس، ان يوم السادس من أكتوبر يظل يوما خالدا فارقا في تاريخ أمتنا العربية، ففي مثل هذا اليوم ومنذ ما يقرب من نصف قرن من الزمان استطاع جيش مصر العظيم أن يلقن العالم كله درسا عميقا يحمل عنوانا يجسد كل معاني الوطنية والإصرار والإخلاص ، درسا سيظل على رأس المقررات العسكرية في أعرق الأكاديميات الحروب في العالم . حين حمل جيش مصر على كاهله امانة تكليف الشعب له بحتمية استرداد الكرامة ، ورفع الراية ، وإعلاء الهامة في عنان السماء مهما كلفه ذلك من تضحيات.


وأضاف الشرقاوى ، فى بيان إعلامي أصدرته جامعة السويس اليوم بمناسبة ذكرى 47 لحرب اكتوبر المجيدة ، ان الجيش قدم الغالى والنفيس بطيب خاطر وعشقا لتراب هذا الوطن ، فكان الدم مقابل استرداد الأرض ، والروح لقاء عودة الكرامة . مضيفا ان الحرب المجيدة ستظل مدعاة للفخر بما قدمه أبناء هذا الوطن للإنسانية من قيم عظيمة ، لقد كانت حربا من أجل السلام ، حربا من أجل التنمية ، حربا لتحقيق الاستقرار والحرية.


واشار ان الجيش مصر العظيم سيظل تمر عليه السنوات ويضرب المثل والقدوة في الإخلاص والوطنية، يمارس دوره الاصيل في الحفاظ على مقدرات هذا الشعب، ليس في الحرب فقط وإنما في السلام والتنمية والرخاء على مختلف المستويات، حتى ولو كلفه ذلك الجود بالروح الطاهرة والدماء الزكية، ولعل ما قامت به قواتنا المسلحة في السنوات القليلة الماضية من تضحيات هدفت إلى الحفاظ على أركان الدولة المصرية ومؤسساتها وشعبها كي لا يصل مصيرها كما يحدث في دول كثيرة شقيقة مجاورة من مجريات فوضى وخراب أودت بمستقبل شعوبها لمصير مجهول.