السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يكشف خطة تدريب المعلمين على المناهج الجديدة

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 11:07 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن خطة الوزارة فى تدريب المعلمين على المناهج الجديدة، والتي أعدها نخبة من أفضل الأساتذة بالمركز القومى لتطوير المناهج، ونعمل على توفير كافة الأدوات التى تساعد المعلم على توصيل رسالته، مؤكدا أن المعلم أساس نجاح منظومة التعليم الجديدة، 




جاء ذلك اثناء مشاركة الدكتور طارق شوقي، مساء امس، في فعاليات مجلس الأعمال الكندي المصري، بحضور عدد من الوزراء ورجال السياسة وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.



وفي كلمته استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، خطة تطوير التعليم المصري والتي تهدف إلى تغيير المنظومة بأكملها لنتحول من التعليم إلى التعلم، قائلاً: إن هدفنا هو تطوير التعليم المصري وإحداث ثورة تجعل أبنائنا الطلاب على مسار التقدم المعرفي، وليس التعلم للحصول على الشهادات.



وأضاف شوقي، أن الوزارة تنفذ خطة مختلفة من خلال المناهج التي وضعناها لدفع أبناؤنا الطلاب إلى التفكر وليس فقط اجتياز الامتحانات، مشيرًا إلى أننا استثمرنا منذ أكثر من عامين في تنفيذ بنوك الأسئلة وبنوك المعرفة وإدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية. 



وتابع وزير التربية والتعليم: "نحن محظوظين بوجود السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإيمانه بأهمية تطوير التعليم ودائمًا نجد الدعم الكامل".