الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تعلق على تذنيب طالبة 4 ساعات وسط الشمس الحارقة بشأن عدم دفع المصروفات الدراسية.. صور

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 01:47 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لطالبة تبكى داخل مدرسه  التابعه للمعاهد القوميه  بعد إخراجها من الطابور الصباحى لعدم سداد المصروفات الدراسية 


وهى طالبه تدعى سلمى طفلة بالابتدائية ١٠ سنوات تحمل على ظهرها حقيبتها المدرسية الجديدة، وتقف ٤ ساعات وقد أنهكها البكاء والإعياء، فوقها شمس حارقة، لا تستطع أن تستظل بسور المدرسة أو شجرة، فغير مسموح لها بالتحرك، بسبب أنها لم تستكمل دفع المصاريف الدراسية الخاصة بالمدرسة.


بأمر من مديرة مدرستها التابعة للمعاهد القومية، ومعها مدير الشئون امروا "سلمى" بالخروج من الطابور، وسط جميع زملائها، وطلبوا منها الوقوف بجانب البوابة، وعدم دخول المدرسة، وطلبوا من فرد الأمن عدم السماح لها بالتحرك: "قالوا بصوت عالي لبعضهم في الطابور هي دي اللي مدفعتش المصاريف، رغم ان والدها دفع ٧٠٠٠ جنيه وباقى عليه ٥٠٠٠ جنيه.


وفى نفس السياق كشف  الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عن أنه سيتم التحقيق فى واقعة منع طالبة من دخول المدرسة لعدم سداد باقي المصروفات الدراسية.


وأكد" حجازي" في تصريحات صحفية، أنه ليس من حق المدرسة منع أى طالب من دخول المدرسة، مؤكدًا بأن هناك تحذير للمدارس بمنع ارتباط حضور الطلاب وتسليم الكتب بدفع وسداد المصروفات الدراسية.