السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تقرر خصم 3 ايام من رواتب مسئولى التوريدات والكتب الدراسية

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 06:03 م
السبورة

قرر أيمن تمام مدير عام الإدارة التعليمية بمركز ومدينة سوهاج مجازاة أمين التوريدات ومسئول تسليم الكتب المدرسية في عدد من المدارس الاعدادية بمدينة سوهاج بخصم 3 أيام من راتبهم لتأخرهم في تسليم الكتب لتلاميذ المدرسة حتى الآن.



وأكد ايمن تمام أنه قام  بجولة تفقدية، في مدرسة طارق بن زياد الإعدادية بنات، لضبط سير العمل والعملية التعليمية بالمدرسة، رافقه أحمد عبد العال مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء بإدارة سوهاج التعليمية.


وأشار تمام الى  أن الجولة شملت تفقد الحجرات الدراسية للطلاب، للتأكد من ضبط سير العمل والعملية التعليمية داخلها، وتطبيق مبدأ الأمن والسلامة لدى التلاميذ وأيضا حجرة المصادر. وكلف بتنسيق حجرة المصادر جيدا والمكتبات ودورات المياه، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي والوقاية من فيروس كورونا المستجد.


شدد مدير الإدارة التعليمية على مديرى المدارس بضرورة توزيع الحصص والطلاب داخل الفصول بما يتناسب مع اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وذلك تمشيا مع الكتاب الدوري رقم 5، وايضا التأكيد على الاهتمام بتوزيع المناهج طبقا لما جاء في توزيع المناهج والحصص من قرارات وزارة التربية والتعليم.


كما تم تكليف مديري المدارس بمتابعة تشكيل اللجان الخاصة بالمسعف الصحي، والتوعية الصحية داخل المدارس، ولجنة البيئة والسكان، ومتابعة حالات الغياب والانقطاع عن المدرسة لأي سبب وتوقيع الجزاء اللازم على الطفل في حال تجاوز أيام غيابه غير المسموح به.


وكلف ايمن تمام مديري المدارس والمعلمين بأهمية تفعيل المنصات التعليمية والتدريب الجيد للمعلمين عليها، وتوعية الطلاب والتلاميذ وتفعيل مجموعات التقوية، ومتابعة القنوات التعليمية الخاصة بهم.


وكشف تمام انه وقع الجزاء ايضا على أمين التوريدات ومسئول تسليم الكتب المدرسية في عدد من المدارس الابتدائية بخصم 3 أيام من راتبهم لتأخرهم في تسليم الكتب لتلاميذ المدرسة.