الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

غادة النوبى: أولياء الأمور يشكون من تعليم اون لاين

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 09:16 م
السبورة

قالت غادة النوبى، مؤسس جروبات التعليم ابطال الثانوية العامة، ونفهم نتعلم نقدر نتقدم يعانى غالبية اولياء الأمور من الاضطرار لللجوء إلى التعليم اون لاين فى ظل الظروف الحالية، حيث يشكون ان أولادهم يعانون طوال الوقت أثناء الحصة من عدم التركيز، والسرحان، واللامبالاة، وعدم الاهتمام.


واضافت النوبى فى تصر يحات خاصة لـ "السبورة"  أن التعليم اون لاين يعانى كثيرا من المشاكل ولا يوجد عليه رقابة، او تدريبات، او اختبارات، وخاصة فى سن الطفولة هناك دائما تكون نقاط غير مفهومة للطالب مما يتسبب فى عدم فهم الدروس. 


واشارت النوبى انه لا غنى عن التعليم المباشر بين المدرس، والطالب فى المدرسة، والتفاعل بينهما فى الاسئلة والاجوبة ومناقشة التدريبات على مدار اليوم الدراسى. 


واوضحت النوبى أن كثيرا من البيوت المصرية لا يتوافر لديها الانترنت، واذا توفر تكون سرعته بطيئة جدا، ومعظم الوقت خارج الخدمة، بالاضافة الى التكلفة العالية، وذلك لأن الباقة تنتهى فى منتصف الشهر مما يضطر ولى الأمر إلى مضاعفة الاشتراك إذا كان لديه أكثر من طالب يلتحقون بمراحل تعليمية مختلفة.


وأنهت كلماتها أن تنتهى ظروف كورونا التى تمر بها البلاد ويرجع كل شئ لطبيعته وتعود الحياة الطبيعية وتستأنف الدراسة كما كانت فى سابق عهدها.