الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

هام| "تعليم بورسعيد" تصدر بيانا عاجلا بشأن إصابات كورونا بين طلاب ومعلمي مدارس المحافظه

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 11:10 ص
السبورة

  فى ضوء رصد مديرية التربية والتعليم ببورسعيد قيام بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعى بتداول أخبار غير صحيحة ومعلومات مغلوطة بشأن وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد بين صفوف الطلاب والمعلمين بهدف نشر الرعب وإثارة البلبلة.  

فإن مديرية التربية والتعليم ببورسعيد تؤكد على حرصها الكامل من منطلق المسئولية الإجتماعية والإلتزام بسياسة الدولة فى هذا الشأن بإتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية داخل المؤسسات التعليمية ومراعاة تخفيف أيام الحضور و توزيع الكثافات بين صفوف الطلاب مع الإبقاء على التباعد الإحترازى. 

 وتشير المديرية إلى دورية التنسيق اليومى مع مديرية الشئون الصحية وقطاع الطب الوقائى بالمحافظة للمتابعة والتأكد من تسجيل أى حالات إصابة أو إشتباه بين صفوف الطلاب والمعلمين مع مراعاة الشفافية المطلقة فى هذا الشأن.  

وتنوه المديرية إلى أن حالات الإصابة أو الإشتباه أو المخالطة التى رصدت تم التعامل معها بالتنسيق مع الجهات المعنية وتتلقى العلاج وفقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان علما بأنه لم يتم رصد مؤسسى لأى حالات إصابة بين صفوف الطلاب حتى الآن.  

وتناشد المديرية السادة أولياء الأمور التعاون التام مع المؤسسات التعليمية فى تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حفاظا على سلامتهم وسلامة أبنائنا الطلاب وكافة العاملين والإبلاغ الفورى عن أى حالات إشتباه أو ظهور أعراض حتى يتثنى إتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية والمختصة فورا. وتهيب المديرية الجميع عدم الإنسياق وراء تلك الشائعات والأكاذيب التى من شأنها إثارة الرأى العام والإضرار بالمصلحة العامة والعملية التعليمية وتهدف للنيل من سمعة المؤسسة والعاملين بها والطلاب أثناء هذه الظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد.