الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تحليل المخدرات يصل لإدارة الهرم التعليمية.. والنتائج خلال ساعات

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 01:08 ص
السبورة

استقبلت إدارة الهرم التعليمية زيارة لجنة صندوق مكافحة الإدمان والطب الشرعي ، التابعة لوزارة الصحة ، لإجراء الكشوفات الطبية والتحاليل اللازمة لجميع العاملين بديوان عام الإدارة التعليمية، قيادات ورؤساء قطاعات وموظفين وعمال، لكشف متعاطي ومدمني المخدرات.


وقامت اللجنة بأخذ عينات التحاليل من جميع الموظفين الذين خضعوا لذلك في ظل الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية المشددة ، للوقاية من فيروس كورونا كوفيد19  المستجد، حيث من المقرر أن تقوم اللجنة بفحص التحاليل ، وارسالها للمعامل للحصول على النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة.


وأكد أشرف سلومة مدير الإدارة التعليمية بالهرم، في تصريحات صحفية ، أن الإدارة كانت على استعداد تام لاستقبال اللجنة ، في ظل حضور كافة العاملين بها ، على جميع المستويات الوظيفية ، حيث خضع الجميع لاجراء الفحصوات والتحاليل التي حددتها اللجنة ، واخذ عينات الدم المطلوبة ، في ظل توفير كافة أدوات التعقيم والتطهير ، والإجراءات الاحترازية ، مشيرا الى أن من يتخلف او يتهرب  عن الخضوع للتحاليل فسيتم توقيع عقوبات صارمة عليه.


وأضاف أشرف سلومة أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لمواجهة ظاهرة تعاطي ادمان المخدرات ، والحد منها بكافة أشكالها، وما ينتج عنها من آثار سلبية ، لافتا الى أن الدولة المصرية الحديثة بقيادة الرئيس السيسي تسعى لحماية الأرواح والممتلكات العامة ، لاسيما بعد أن أدي انتشار تعاطي وإدمان المخدرات لدى بعض العاملين بالهيئات الحكومية الي حدوث الكثير من الكوارث والحوادث التي أضرت بالمجتمع وأفراده.


وأشار مدير الإدارة التعليمية بالهرم إلى أن زيارة لجنة صندوق مكافحة الإدمان تزامنت مع إطلاق مديرية التربية والتعليم بالجيزة مبادرة « ابدأ بنفسك للتوعية للحفاظ علي الصحة» التي يشرف عليها خالد حجازي مدير المديرية وبرعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، حيث بدأت المديرية أمس في تنفيذ المبادرة على أرض الواقع ، بإجراء فحوصات وكشوفات طبية ن وقياس درجات حرارة للعاملين بمنظومة التعليم بالجيزة ،على جميع المستويات في الإدارات التعليمية والمدارس.


وتابع سلومة: أنه في انتظار نتائج التحاليل خلال ساعات ، حيث إذا ثبت تعاطي أي من العاملين للمخدرات فسيتم تطبيق أحكام القانون كما نصت عليه .