الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| رئيس المعاهد القومية يصدر عدد من القرارات الحاسمة لمواجهة جائحة كورونا

السبت 05/ديسمبر/2020 - 08:21 م
السبورة

شدد محمد عبد الهادي الرئيس الجديد لمجلس إدارة المعاهد القومية علي مديري المدارس في أول اجتماع بهم علي ضرورة وضع خطة أسبوعية بالمناهج وارسالها لكل طالب في كل السنوات الدراسية حتي يعرف الطالب الدروس التي سيتم شرحها والتركيز علي تفعيل حصص الأونلاين تحسبا لاي متغيرات مستقبلية في الخطط الدراسية بسبب جائحة كورونا.
 
وأوضح أنه تم الاتفاق علي 17 بندا خلال الاجتماع مع مديري مدارس المعاهد القومية كقواعد أساسية في العمل داخل المدارس خلال لفترة المقبلة أهمها الالتزام بقواعد الوقاية من الأمراض وخاصة فيروس كورونا بالتاكيد علي إجراءات التباعد الاجتماعي والتحذير من عدم ارتداء الكمامات وضرورة توفير المطهرات والتباعد الاجتماعي داخل وخارج الفصل الدراسي.

ونبه عبد الهادي الي ضرورة الاهتمام بتدريس مواد المستوي الرفيع في المدارس القومية وانشاء وحدة للدمج التكنولوجي تحت اشراف العلاقات الثقافية والتدريب تدريب جميع المعلمين علي استخدام برامج التعليم عن بعد.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع مديري المدارس لعمل خطط وحلول للمشاكل المتوقعة بالمدارس وعدم انتظار حدوثها وكتابة تقرير مفصل عنها وارسالها لادارة المعاهد القومية .


وطالب رئيس المعاهد القومية الجديد جميع المدارس بالتقدم للحصول علي شهادة اعتماد جودة التعليم وازالة اي معوقات لتحقيق ذلك والاهتمام بمسابقات الطلاب لما لها من أثر كبير في تحفيزهم علي المذاكرة والتميز