الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رفع الغياب.. التحول للدراسة عن بعد.. الغاء الامتحانات الشفوية ابرز قرارات جامعة الاسكندرية

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 09:03 م
السبورة

وافق مجلس شئون التعليم والطلاب، ظهر اليوم الخميس ٢٠٢٠/١٢/١٧ برئاسة الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون التعليم والطلاب، استعدادات الجامعة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعى ٢٠٢١/٢٠٢٠.


ووافق المجلس على اتخاذ بعض الإجراءات الإستثنائية بناء على الأوضاع الصحية، وحرصآ على سلامة كافة المنتسبين للجامعة ومنها:

رفع الغياب فيما تبقى من الفصل الدراسي الحالى، بالنسبة للمحاضرات الحضورية، وابقائها بالنسبة للمحاضرات الأونلاين بحسب ما تعلنه كل كلية.

السماح بالتحول إلى الدراسة عن بعد Online فيما تبقى من الفصل الدراسي الأول بما يتناسب مع كل كلية وتوفير المادة العلمية بصورة تسمح باستكمال المحتوى العلمى للمقررات بدون إخلال بالمنهج.

إلغاء امتحانات الشفوى، التى لم تجرى بعد واضافة درجاتها للامتحان التحريري، أسوة بما تم فى العام الماضى.

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2021 بما يحقق إجراء الامتحانات وفق المعايير الاحترازية المقررة من تباعد اجتماعى واتخاذ ما يلزم من اعمال التطهير والتعقيم.

انهاء أعمال الامتحانات يوم 4 فبراير كأخر موعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك حتى يتثنى للكليات الانتهاء من اعمال الصيانة والتطهير استعدادآ لبدء الفصل الدراسي الثانى.


كما ناقش المجلس كيفية التعامل مع الاعذار المرضية اثناء الاختبارات بسبب فيروس كورونا  (الاشتباه ـ التأكيد) وما يتبعها من عزل منزلى او بمستشفيات العزل, وتقبل الاعذار وفقا للوائح والقوانين المنظمة ويعطى الطالب فرصة اخرى لأجراء الاختبار .


واستعرض الدكتور سامح نخلة، مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة نتائج 34 زيارة للوقوف على الملاحظات العامة لزيارات الدعم والمتابعة العملية التعليمية، وتقديم الدعم والاقتراحات للكليات.