الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

قرار عاجل بوقف الدراسة فى هندسة حلوان اثر وفاة طالب مصابا بكورونا

الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 09:03 م
السبورة

أعلن الدكتور أحمد الجارحي عميد كلية هندسة جامعة حلوان وقف الدراسة داخل الكلية بعد وفاة أحد الطلاب بفيروس كورونا المستجد وذلك من يوم الجمعة حتى يوم الإثنين المقبل، وسوف تقوم إدارة الجامعة بحملة تطهير وتعقيم كامل للكلية .


قال الدكتور أحمد الجارحي عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، إن الكلية قررت الاعتماد على التعليم عن بعد، وأوقفت المحاضرات في الكلية ابتداء من اليوم الجمعة وحتى يوم الاثنين المقبل، على أن تعود الدراسة داخل قاعة المحاضرات ومعامل الكلية يوم الثلاثاء المقبل.


وصرح الجارحي في تصريحات صحفية، أن الكلية ستنظم حملة لتطهير وتعقيم الكلية في هذه الفترة، حفاظًا على صحة الطلاب والعاملين بالكلية وأعضاء هيئة التدريس.


وكشف الجارحي عن وفاة طالب بالفرقة الرابعة بالكلية بعدما ظهرت عليه أعراض الإصابة بالفيروس أثناء امتحانات الميدترم في الكلية، مصيفًا أن الطالب لم يخبر الكلية بمرضه، لكنه أخبر زملائه وغزل نفسه في المنزل بعد أن اشتد عليه المرض، ولم يستطع استكمال الامتحانات.


وأوضح الدكتور ماجد نجم، أن الطالب فايز مجدي، تغيب عن الجامعة لمدة ١٧ يوما حيث كان مريضا بفيروس كورونا ولم تبلغ أسرته الجامعة بحالته، وتوفي فى بيته، منوها أن الجامعة قامت بتقديم كافة أنواع العون لأسرته.