الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. طارق شوقى وعبدالغفار يحسمان الجدل امام الحكومة بشأن امتحانات نصف العام

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 09:06 م
السبورة

اكد كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على انعقاد الامتحانات بالمدارس والجامعات بشكل يحافظ على سلامة الطلاب والعاملين، جاء ذلك اثناء اجتماع مجلس الوزراء.


الجدير بالذكر أن الوزارتين قد اكدا على ضرورة توفر صابون الأيدي في دورات المياه في المدارس والجامعات، والتأكد من توفر المطهرات واستخدامها حسب طريقة الاستخدام الموضحة على المنتج، الالتزام الصارم بتطهير الأسطح البيئية بشكل روتيني بمطهرات معتمدة من وزارة الصحة مثل مركبات الأمونيوم الرباعية.

وتابعت الوزارتان الحرص على تطهير الأماكن العامة ودورات المياه التي يرتادها الطلاب مع التركيز على الأماكن التي يكثر احتمالية التلامس فيها كمقابض الأبواب، التهوية الجيدة للمدارس، الحرص على تهوية الفصول الدراسية وأماكن التجمع بشكل جيد ويفضل استخدام التهوية الطبيعية.


وواصلت "إحالة الطلاب المشتبه بإصابتهم إلى المركز الصحي، على المرشد الصحي تفقد حالة الطلاب يوميا وفي حال وجود طالب لديه أعراض عليه إتباع ما يلي: التواصل مع ولي أمر الطالب لإبلاغه بحالة الطالب الصحية، إحالة الطالب الى المركز الصحي.