الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يصدر 5 قرارات واجبة التنفيذ على المديريات التعليمية ومديرى المدارس قبل امتحانات التيرم الاول.. مستد

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 11:10 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، 5 قرارات واجبة التنفيذ على جميع المديريات التعليمية ومديرى المدارس فى ظل الاجراءات الاحترازية والحفاظ على صحة الطلاب فى التعليم قبل الجامعى وقبل اجراء امتحانات التيرم الاول للعام الدراسى الحالى 2021/2020.


وجاءت القرارات كالتالى:
1- اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المتسجد فى كافة المنشأت التعليمية التابعة للمديرية.

2- تنفيذ التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان بشأن ظهور اية حالات ايجابية وعدم السماح بالعودة للمصابين "طلاب ومعلمين وعاملين" الا بعد تقديم ما يفيد شفائهم.

3- ضرورة التنبيه مشددا على ابلاغ الادارة التعليمية فورا بالبيانات الخاصة بالمصابين "طلاب ومعلمين وعاملين" واخطار الوزارة بها.

4- بالنسبة للمخالط "طلاب ومعلمين وعاملين" بالمنشأت التعليمية يطبق العزل المنزلى لمدة 14 يوما حرصا على صحة الطلاب وجميع العاملين.

5- التنبيه بان اغلاق اى مدرسة يتم بناء على قرار من مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة بالمحافظة فقط ولا يتم بقرار من المدرسة منفردا وفى حالة مخالفة ذلك يتم اتخاذ الاجراءات القانونية فى هذا الشأن.