الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مفاجأة.. رحيل طارق شوقى عن وزارة التربية والتعليم قريبا

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 08:17 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

فجر الكاتب الصحفى انور عبداللطيف، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن رحيل الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم عن الوزارة الى منصب رفيع المستوى وهو رئاسة منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو".


واضاف عبداللطيف ان النجاحات التى حققها الدكتور طارق شوقى، ترشحه بقوة بان يكون ممثل مصر له فرصة الفوز بهذا المنصب خاصة بعد الوعود التى وعدها الرئيس ماكرون مع نظيره الرئيس السيسى بدعم اى مرشح مصرى فى العلوم والثقافة خاصة وان الترشح للمنصب على الابواب بعد انتهاء رئاسة مرشح فرنسا لليونيسكو.


واكد على ان الدكتور طارق شوقى، مرشح بقوة لعدد عوامل الخبرة العلمية فهو حاصل على الدكتوراة من معهد ماساشوستش للتكنولوجيا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وكان أستاذ الميكانيكا النظرية والتطبيقية في جامعة إلينوي لأكثر من عشر سنوات.


واوضح الخبرة العملية من خلال عمله السابق باليونسكو، ونجح فى تنفيذ العديد من المشروعات حول العالم في مجال تطبيقات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم والعلوم والثقافة، وشغل مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم والتكنولوجيا في الدول العربية منذ عام 1999 وحتى عام 2012.


وتابع " النجاحات التى حققها للتعليم المصرى والذى صعد به الى العديد من المراكز المتقدمة فى التصنيف العالمى بعد ان كان يقبع فى ذيل الترتيب، من خلال استخدام التكنولوجيا والتغيير الجذرى فى امتحانات الثانوية العامة والتى سوف تعقد الكترونيا لاول مرة فى تاريخ مصر، بالاضافة الى التصحيح الالكترونى بعيدا عن التظلمات والتى عانى منها الكثير من الطلاب بسبب التصحيح وتجميع الدرجات والاخطاء البشرية فى هذا التصحيح والتجميع.