الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

داليا الحزاوى تطالب اولياء الامور المحافظة على ابنائهم والالتزام بالبقاء فى المنازل

الجمعة 01/يناير/2021 - 09:59 م
السبورة

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إنهم طالبوا من الوزارة والحكومة حفاظا علي سلامة الطلاب في جميع المراحل التعليمية أن يتم استكمال المناهج من المنزل وتأجيل الامتحانات لحين استقرار الأوضاع بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا هذه الأيام، وقد تم الاستجابة لذلك وأعلنت الوزارة عن استكمال المناهج من خلال المنصات والقنوات التعليمية، قائلة: «الحكومة والوزارة عملوا ما عليهم».


وأشارت «الحزاوي» إلي أنه  يجب عليهم كأولياء أمور مساعدتهم والقيام بدورهم الأساسي  وهو تحمل المسئولية والمحافظة علي سلامة الابناء من خلال الالتزام بالبقاء في المنزل والخروج للضرورة، مشيرة إلى أنه عند الخروج يجب الالتزام بالاجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة وغيره من الإجراءات.


وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، يمكن أن يقوم الوالدين بتوجيه الابناء علي كيفية الاستفادة من الخدمات التي وفرتها الوزارة لاستكمال المناهج ومراجعة المناهج المقررة عليهم.


وأوضحت، أنه لابد على الوالدين  استثمار وقت الابناء في اشياء مفيدة كمحاولة لشغل اوقاتهم حتي لا يصابوا بالملل من الوجود في المنزل وذلك من خلال قراءة الكتب المفيدة، ومشاركتهم في المنزل باعمال منزلية خفيفة و تخصيص وقت للممارسة الرياضة في المنزل تخصيص وقت لعمل جلسات أسرية وتوعية الابناء علي أهمية الالتزام بالاجراءات الاحترازية مع اعطائهم معلومات عن فيروس كورونا حتي يشعروا بالوضع فمسئولية البيت اصبحت مضاعفة في زمن الكورونا.


وتابعت «الحزاوي» أن الحكومة قامت بإجراءاتها واتخذت خطوات فعالة لبعد الطلاب عند التجمعات في المدارس فالآن دور الأسرة، عدم اعتبار ذلك اجازة وفرصة للخروج والذهاب للأماكن المزدحمة كالمولات والنوادي والحدائق العامة، قائلة: «يجب علينا نكون واعيين ونقوم بدورنا للحد من انتشار الوباء فخدمة الوطن الأن هو الجلوس في البيت فنحن نعيش حالة استثنائية».