الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| "التعليم" تصدر تعليمات سير العملية التعليمية بداية من اليوم وحتى انتهاء اجازة نصف العام

السبت 02/يناير/2021 - 05:09 م
السبورة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية ظهر اليوم تعليمات سير العملية التعليمية بعد الاجراءات والقرارات التي صدرت تفاديا للإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد بداية من اليوم السبت الموافق الثاني من يناير ٢٠٢١ وحتى نهاية أجازة نصف العام.

 وقال أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية أنه بنـاء على توجيهـات معالى محافظ المنوفيــة بخصوص اتخـاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية لمواجهة الموجه الثانية من انتشـار فيروس كورنـا المستجد ، و توفيرا للحماية اللازمـة لأبنائنا الطلاب والعاملين يتم الالتزام بما يلى :


 1. يعلق تواجد الطلاب بمقار المدارس أيا كان نوعهـا وكذلك تواجدهم بأى تجمعـات بهدف تلقى العلم تحت أي مسمى تطبيقا لتعليمات معالى دولة رئيس الوزراء من يوم السبت الموافق 2/1/2021 وحتى إشعـار آخـر. على أن تستكمل الدراسة عن بعد خلال هذه الفترة من خلال القنوات التعليمية والمنصات التعليمية التي وفرتهـا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .

 2. يتم حضور كامل العدد من السادة مديرى عموم الإدارات/مديرو الإدارات / رؤساء الأقسام ، ويتم تخفيض عدد العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية وديوان المديرية بنسبة 50% من إجمالي العدد وذلك بالتناوب فيما بينهم بعد استبعاد السيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنـة (بتقرير من التأمين الصحى) وبما لايؤثر على سير العمل وتقديم الخدمات للمواطنين .

 3. تبدأ أجـازة نصف العام للطلاب من يوم السبت 16/1/2021 وحتى الخميس 18/2/2020 4. سيتم الإعلان عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول طبقا لمستجدات الأمور .