الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

عاجل| "رئيس جامعة القاهرة السابق" يقترح إنشاء صندوق للتأمين علي أفراد المنظومة الطبية وتقديم العون لعائلاتهم بعد إستشهادهم

الأربعاء 06/يناير/2021 - 07:20 م
السبورة

قال الدكتور جابر نصار "أعز ماتملك مصر الدولة هو الإنسان المصري الذي يرتبط بأرضها ونيلها إرتباطاً وثيقاً ، مهما كان بعيداً عنها بحساب الجغرافيا ، وعلي مدار التاريخ كانت عبقرية المصري البسيط - بفضل الله - هي التي تحمي الأرض والعرض .
كان ومازال المصري جندياً ومحارباً متميزاً وسباقاً ، وعالماً فذاً عندما تتاح له الإمكانيات ، ومهندساً عبقرياً ، وقانونياً رفيعاً ، وقاضياً عادلاً ، وعاملاً منتجاً ذكي بالفطرة ، لاتقهره سلطة وإن جارت عليه بعض الوقت ، وعبقري في تجاهله لكل إساءة.

وأضاف نصار في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،اليوم يقوم أبناؤه من الأطباء وأفراد أطقم التمريض والجهاز الإداري للمنظومة الطبية بعمل بطولي ويواجهون الخطر في كل لحظة ، ويتساقط منهم شهداء نبلاء في صمت ، ويتركون مَنْ يعولون أمانة في أعناقنا .

وتابغ رئيس جامعةالقاهرة السابق "أقترح علي نقابة الأطباء إطلاق حملة لإنشاء صندوق تأميني شعبي يمول من التبرعات من الشركات ورجال الأعمال والمواطنين القادرين علي ذلك ، ومساهمة الدولة ممثلة في وزارة الصحة فضلاً عن مساهمة النقابة ؛ وذلك للتأمين علي أفراد المنظومة الطبية وتقديم العون لعائلاتهم وأبنائهم بعد إستشهادهم وذلك تقديراً وإمتناناً لهم ولتضحياتهم ."