الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

منى ابو غالى: قرار تأجيل الامتحانات تأخر كثيرا.. والمصير المجهول ينتظر الطلاب

السبت 09/يناير/2021 - 08:16 م
السبورة

قالت منى ابو غالى، مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، اعتقد توقيت تأجيل الامتحانات جاء فى الوقت المناسب، لانه حال عقد هذه الامتحانات فى هذه الفترة سوف يعرض الطلاب الى الاصابة بفيروس كورونا، ولكنه جاء في صالح الطلاب، موضحة انه من الافضل اتخاذه من قبل حتى يدبر ولي الامر اموره وبهذا ولي الامر مجبر بالاستمرار في اعطاء الدروس الخصوصية والتى تحاربها الوزارة، رافعا شعار مجبر اخاك لا بطل.


وأضافت أبو غالى فى تصريحات خاصة لموقع السبورة أن هذه الفترة صعبة جدا يعيشها الطالب وولى الأمر لأنهم لا يعلمون شئ هل سيكون الامتحان فى  الفصل الدراسى الاول فقط أو الثانى أم سوف يتم دمجمهم مع بعض. 


واشارت ابو غالى بالرغم من تنوع مصادر التعلم التي وفرتها الوزارة، الا ان الكثير من الطلاب لا تعلم عنها شيء ولا زالت تتعاطى الدروس الخصوصية، ومع توقف الدراسة، وعدم استكمال المناهج، اصبحت الدروس مكثفة وحمل زائد على ولى الامر، مما ادى الى انقسام بين اراء اولياء الامور منهم من اراد الاختبارات حتى يتخلص من العبء، ومنهم من يرى ان التأخير مناسب، ولكن اعتراضهم على استمرار الدروس للاسف.

 
واختتمت حديثها مع موقع السبورة، متمنية من مسئولي الوزارة التصريح مبكرا عن ما سيتم اذا لم تطبق الاختبارات بعد  20 فبراير، وايضاح الامور افضل بكثير من طرقها هكذا حتى لا تحدث البلبلة والشائعات السخيفة بين الحين والاخر.