الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التعليم العالى يكشف عن قرار جديد لخريجى كليات الطب البيطرى

الإثنين 11/يناير/2021 - 11:16 ص
الدكتور حسام عبد
الدكتور حسام عبد الغفار

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالي، عدم وجود أى قرارات تتعلق بالعملية التعليمية فيما يخص الوضع الصحى للبلاد بسبب انتشار كورونا في اللحظة الراهنة.


وفيما يتعلق بقضية الطب البيطرى قال"عبد الغفار" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" مع أسماء مصطفى على شاشة "اكسترا نيوز"، لدينا 20 كلية طب بيطرى حكومي وواحدة خاص يتخرج فيها 3400 طبيب بيطرى كل عام، مشيرا إلى أن عدد الأطباء البيطريين وصل إلى 74 الف طبيب يمارس المهنة 64 ألف.


ونوه إلى أن لجنة قطاع الطب البيطري اقترحت على المجلس الاعلى للجامعات أن يكون هناك سنة عملى لخريجي كليات الطب البيطري، مؤكدا أن وجود سنة تدريبية للخريجين يتوافق مع المعايير العالمية للتعليم.


وأضاف: "لدنيا منظمة صحة عالمية لصحة الحيوان وهى التي تضع المعايير العالمية للتدريب وتعليم الأطباء البيطريين ، ووجود سنة تدريبية يتوافق مع معايير هذه المنظمة.


وشدد على أن التخرج يكون بعد 5 سنوات، ولكن هناك سنة تدريب بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات والهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حيث وافق المجلس على مقترح السنة التدريبية، لكن اعتماد هذا المقترح يحتاج الى تغيير تشريعي لتطبيقه".