الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

"ائتلاف أولياء أمور مصر" يطالب البرلمان بايجاد حلول لمشاكل التعليم

الأربعاء 20/يناير/2021 - 09:28 م
السبورة

 اشادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بعقد البرلمان ولجانه جلسات مكثفة لتقييم أداء الحكومة في جميع الملفات، فمجلس النواب بصفته الممثل للشعب والمعبر عنه، مهمته تكمن في الوقوف على مصالح المواطنين ومتابعة أداء الوزارات، ولعل أهم ملف هو ملف التعليم الذي يجب الاهتمام به لأنه يمثل مستقبل وطن، وركيزة هامة في تقدمه وتطوره. 

 وأضافت الحزاوي أن ملاحظات النواب اليوم جاءت معبرة عن شكاوى أولياء الأمور ومشاكلهم، فعلي سبيل الحصر ضرورة تأهيل المعلمين وتدريب فعلي للمعلمين على المناهج الجديدة، وتقدير المعلم معنويا وماديا وإعادة صياغة المناهج، والرقابة على مصروفات المدارس الخاصة والدولية، وإيجاد حل لزيادة أسعار كتب المدارس التجريبية، و مواجهة عجز المعلمين فهناك مدارس بلا مدرسين. 

وكشفت الحزاوي أنه يجب وضع خطة كاملة للثانوية العامة لعدم إثارة القلق لدى الأسر ومواجهة الشائعات، وأن يتم حوار مجتمعي لمعرفة أراء أولياء الأمور في المشاكل وخصوصا الثانوية العامة، فأولياء الأمور شركاء في منظومة التعلي.

وأوضحت الحزاوي أن هناك تخوفات وأسئلة تحتاج إلي إجابات مثل ما شكل الامتحان ماذا سيحدث لو تعطل التابلت أثناء الامتحان، و قانون الثانوية الجديد يحتاج إلى بحث من خبراء، حتى يخرج للنور. 

 وتابعت الحزاوي نتمني بعد عرض كل هذه الشكاوى، أن تقوم اللجنة المختصة بإعداد تقرير وإيجاد حلول مرضية لأولياء الامور