السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"مجلس الأمناء والمعلمين" بأسوان يناقش الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 09:10 م
السبورة

ترأس الدكتور خالد قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اليوم اجتماع مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بقاعة نقابة المعلمين بكوم أمبو، وتم مناقشة الطلبات التى ترد لأمانة المجلس وكذلك الصعوبات التى تواجه العمل بإدارة كوم أمبو، ومناقشة إستعدادات المديرية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك فى حال تحديدها من قبل وزير التربية والتعليم، تلى ذلك مناقشة خطة تفعيل التنمية المهنية للعاملين بتعليم أسوان سواء مديرين ووكلاء مدارس أو معلمين.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس أمناء المديرية وأعضاء مجلس أمناء إدارة كوم أمبو التعليمية، بالإضافة إلى قيادات المديرية ممثلة فى الدكتورنبيل جعفر ومديرى عموم الديوان ومديرى الإدارات التعليمية. واستضاف المجلس فى جلسته اليوم المهندس أيمن مريد نائب مدير هيئة الأبنية التعليمية فرع أسوان.

ثم تطرق الاجتماع إلى مناقشة خطة الأنشطة الطلابية على مدار العام الدراسي، وعقب ذلك تم فتح باب المناقشة المتعلقة بهيئة الأبنية التعليمية، حيث استعرض مدير كل إدارة تعليمية مشكلات المدرسة سواء المتعلقة بالإحلال والتجديد أو الإنشاء أو التوسعة وكذلك المشكلات المتعلقة بصيانة الملاعب الرياضية داخل المدارس، وقام نائب مدير الأبنية بالرد على كافة الاستفسارات، حيث أن هناك مشكلات جارِ حلها فعليًا، ومشكلات أخرى تم إرجائها ضمن خطة الصيانة المقبلة للهيئة، وخلال مناقشة حساب الأنشطة.

وقرر وكيل الدكتور خالد قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم، تشكيل لجنة لرصد كافة المبالغ المالية المخصصة لأنشطة مجلس الأمناء على مستوى المديرية، على أن تقوم اللجنة برفع تقريرها النهائى إليه مباشرًة، تلى ذلك التطرق إلى مشكلة أحد مدارس التربية الخاصة بكوم أمبو والتى تحتاج إلى بناء جناح جديد.

وأشار الدكتور خالد قبيصى، إلى أهمية إعداد تقرير مفصل عن هذا الطلب يحوى كافة البيانات والأحصائيات اللازمة لدراسة الأمر داخل المديرية ورفع تقرير بعد ذلك إلى هيئة الأبنية لإتخاذ اللازم. وفيما يخص بعض الإحتياجات التعليمية لمدارس جميع الإدارات، مكلفا مديرى الإدارات بمخاطبة مجلس المدينة بنطاق كل إدارة تعليمية لتوفير الإحتياجات بالتنسيق مع القائمين على تنفيذ مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية ألف قرية.

وأوصى مدير إدارة كوم أمبو، بالتواصل مع إدارة مصنع السكر لحل مشكلة (الصرف الصحى) بمدرسة أبوبكر الصديق الإبتدائية.