الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم تعلن خبرا سارا بشأن قواعد الاعارات والندب للمعلمين والاداريين الراغبين فى العمل بالخارج

الأربعاء 27/يناير/2021 - 10:36 ص
السبورة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن قواعد الندب والاعارات للمعلمين والاداريين الراغبين فى العمل بالخارج عن خبرا سارا والتى ادى الى تعديل القرار الوزارى الخاص بذلك، ابرزها تعديل سن الاعارات والندب الى 56 بدلا من 50 عاما


ويستعرض موقع السبورة قواعد الاعارة والندب للمعلمين والاداريين والتى اصدرت فيها وزارة التربية والتعليم هذا القرار الوزارى 
1- ألا يزيد سن المتقدم عن 56 سنة (بدلا من 50 سنة ) بالنسبة للمعلمين وشاغلي الوظائف الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية
2- مدرة الاعارة 4 سنوات دراسية ومدة الاعارة للبعثة التعليمية المصرية بالسودان سنتين دراسيتين ، ما لم يصدر قرار من وزير التربية والتعليم بالإلغاء أو بصرف النظر عنها انتهاء المدة المقررة او تجاوزها لاعتبارات قومية.
3- كما يجوز الإعارة للخارج على سبيل التعاقد ، وتكون قابلة للتجديد سنويًا وفقا للشروط.

4- يقدم طلب الإعارة إلى مثل الوظيفة والمرحلة الأصلية المقيد عليها المتقدم إلى الإعارة فيما عدا الفئات التالية:
أ- شاغلو الوظائف الإشرافية الذين يتقدمون للعمل بالدول الناطقة بغير اللغة العربية لتدريس المادة المختلفة باللغات الأجنبية.
ب- مدرسو وموجهو المواد التي تدرس في مرحلة واحدة كالفلسفة وعلم النفس وتخصصات التعليم الفني وهؤلاء يتقدمون وفق المرحلة التي يعملون بها فعلا.
ج- القائمون بعمل وكلاء المدارس في جميع المراحل بما لهم بالتقدم للتدريس في نفس المرحلة والتخصص اذا رغبوا في ذلك وضمن قوائم المدرسين مع مراعاة شرط السن.
د- القائمون بعمل موجهي المواد في الحلقة الابتدائية من حملة المؤهلات العليا يدرجون على الحلقة الإعدادية.
ه- جميع معلمي الحلقة الابتدائية من التعليم الأساسي وفقا لكادر المعلمين بكافة مستوياته وفئاته يدرجون وفق تخصصاتهم متى اثبتوا رغبتهم كتابة مع مراعاة شرط السن المحدد للتدريس.
و- لا يعتد بأي تغيير يطرأ على الوظيفة أو المرحلة بعد تاريخ انتهاء موعد التقدم بطلب الاعارة الى الرئيس المباشر.