الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

"ببن بي ك" الكويتي للمخرج يوسف العبدالله يقتنص جائزة "الصقر الخليجي القصير" بمهرجان العين السينمائي

الخميس 28/يناير/2021 - 04:42 م
السبورة

اقتنص الفيلم الكويتي "ببن بي ك" للمخرج يوسف العبدهللا جائزة أفضل فيلم في مسابقة "الصقر الخليجي القصير" التي تنافس عليها 10 أفالم ، بينما حصل فيلم "الحاكم" للمخرج جعفر محمد حسن، على جائزة لجنة التحكيم، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان العين السينمائي الذي اختتمت فعالياته مساء امس الأربعاء في
مدينة العين.

كما حصل فيلم "عابد" للمخرج مدحت عبدهللا على جائزة أفضل فيلم في مسابقة "اصنع فيلمك في زمن كورونا"، أما جائزة لجنة التحكيم فقد ذهب لفيلم "حجر منزلي" للمخرج أحمد خطاب.

أما في مسابقة "أفالم المقيمين" فقد حصد فيلم "تألق ابتدائي" للمخرج ليو يونغمين وونغ جائزة أفضل فيلم وحاز فيلم "10 "للمخرج محمد سمير جائزة لجنة التحكيم.

وعن فئة مسابقة "أفالم الطلبة" فاز بجائزة أفضل فيلم "البوم" للمخرج علي الري بيما ذهبت جائزة لجنة التحليم لفليم "ريحة أبوي" للمخرج فوزية محمد.

وتجدر الإشارة إلى ان فعاليات مهرجان العين السينمائي بنسخته الثالثة انطلقت برعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان وحضور الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، وتحت شعار "سينما المستقبل" وذلك في الفترة من 23إلى 27 يناير .

وقد تنافس على جوائز المهرجان 10 أفالم بمسابقة الصقر الخليجي للفيلم القصير، و6 أفالم بمسابقة الصقر الخليجي للفيلم الطويل، و15 فيلما بمسابقة الصقراللماراتي للفيلم القصير، و10 أفالم بمسابقة الصقر ألفالم المقيمين، إضافة إلى 17 فيلما بمسابقة الصقر لأفلام الطلبة