الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

غرباوى: تكليف رئاسي لجامعة جنوب الوادى بإعداد دراسة لتطوير القرى بمحافظة قنا

الأحد 31/يناير/2021 - 05:46 م
السبورة

اقيم بمقر جامعة جنوب الوادي بقنا اجتماعا تنسيقيا ضمن فعاليات المشروع القومي لتطوير القرى المصرية بحضور الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والعميد محمد حافظ رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الجنوبية العسكرية والعقيد ياسر وحيد المدير التنفيذي للمشروعات الهندسية بمحافظة قنا والدكتور احمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .


واكد رئيس الجامعة ان هناك تكليف رئاسي للجامعة بإعداد دراسة لتطوير القرى بمحافظة قنا في اطار المشروع القومي لتطوير القرى المصرية وتم تشكيل لجنة للقيام بهذه الدراسة تضم عدة كليات لتحقيق التكامل و تنفيذ معدلات انجاز ملموسة مؤكدا حرص الجامعة على تنفيذ هذا التكليف الذي يساهم في خدمة المواطن المصري في القرى التي تضم اكثر من نصف سكان مصر مشيرا الى ان هذا المشروع سيحدث نقلة نوعية في مختلف تفاصيل حياة المواطن المصري .


و اكد العميد محمد حافظ ان الاسلوب العلمي هو منهج العمل في القوات المسلحة و يقوم العمل بناء على معلومات دقيقة وتعتبر جامعة جنوب الوادي الجهة الاقليمية الامثل للقيام بدراسة دقيقة لهذا المشروع الذي يقدم خدمة متميزة للمواطن مشيرا الى ان وجود الجامعة في هذا المشروع يبعث على الطمأنينة وسوف يتم تنفيذ مشروعات التطوير في قرى مراكز الوقف وابوتشت ودشنا وفرشوط وقوص كمرحلة اولى وسيتم التنفيذ خلال سنة واحدة.


واكد الدكتور احمد كمال نصاري على ضرورة التعاون مع مختلف القطاعات الحكومية بمحافظة قنا للحصول على معلومات دقيقة لعمل دراسة تقدم حجم الاحتياجات المطلوبة لتطوير القرى بصورة تخدم المواطن في مختلف الخدمات.


تضمنت فعاليات الجلسة عرض لاحتياجات القرى في مختلف القطاعات و تقديم البيانات للجنة المشكلة بجامعة جنوب الوادي لإعداد الدارسة.


شهد فعاليات الجلسة التنسيقية الدكتور جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة والدكتور فرج خضاري وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والضباط المشرفين على تنفيذ المشروع بالمراكز وممثلي مختلف القطاعات الحكومية والوحدات المحلية بمحافظة قنا.