الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

داليا الحزاوى : لماذا لم يتم توفير النماذج الاسترشاديه لطلاب الثانوية العامة حتى الآن ؟

الخميس 04/فبراير/2021 - 02:35 م
السبورة

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن طلاب المرحلة الثانوية انتظروا وقتا طويلا، وخصوصا طلاب الثانوية العامة توفير الوزارة النماذج الاسترشادية بهدف تدريبهم علي نوعية الاسئلة التي تعتمد على فلسفة الفهم وليس الحفظ والتلقين كما صرحت الوزارة بذلك.

وأضافت متسائلة: "لماذا كل هذا التأخير في توفير النماذج فالظروف الحالية في ظل فيروس كورونا؟"، مضيفة: "واعتماد الطلاب اغلبهم علي التعليم الذاتي، فالنماذج الاسترشادية أمر هام لإزالة الخوف والرهبة من طبيعة الأسئلة الجديدة".

وتابعت: "فهي بمثابة تدريب حقيقي لهم و مطلب توفير نماذج استرشادية لا يعني اننا نريد نماذج حتي نحفظها ولكن حتي تنير للطلاب الطريق في ظل غياب الدور الحقيقي للمدرسة وتوقف السناتر".

أشارت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن الوقت يمر سريعا، قائلة: "لا نري أي مبرر من عدم توافر تلك النماذج للمرحلة الثانوية أولى وثانية وثالثة ثانوي".

وأوضحت، بأن وجود التابلت جعل تحميل تلك النماذج أمر يسير للوزارة ولا يوجد أي صعوبة في ذلك ولا حتي انتظار يوم ١٤ القادم حتي يتم ذلك المطلب الحيوي.
 
اختتمت «الحزاوي» قائلة: "حال طلاب المرحلة الثانوية كمن القي في البحر عالي الأمواج ولابد أن يوصل لشط  الأمان بدون مساعدة".