الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

قرار جديد من وزير التعليم العالى بشأن موعد بدء الفصل الدراسى الثانى

الإثنين 08/فبراير/2021 - 12:50 م
السبورة

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا وزاريا، يتضمن الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021 بجميع المعاهد الفنية التابعة للوزارة.


وكشف القرار الوزراي، عن بدء الامتحانات العملية، المعملية والتحريرية، للفصل الدراسي الأول، بجميع المعاهد الفنية التابعة للكليات التكنولوجية، اعتبارا من يوم السبت الموافق 20 من فبراير الجاري، على أن تبدأ امتحانات مواد التخلف لطلاب الفرقة الثانية، من مواد الفرقة الأولي، اعتبارا من يوم السبت الموافق 27 من مارس المقبل، كما تتوقف جميع الامتحانات خلال العطلات الرسمية والأعياد.


على أن تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 -3-2021، على أن يلتزم رؤساء اللجان بضرورة أخذ موافقة جهة العمل علي الندب، للعمل باللجان خلال فترة أيام العمل، كما يلتزم رؤساء اللجان بضرورة أخذ موافقة جهة العمل علي الندب، للعمل باللجان خلال فترة أيام العمل، كذلك الالتزام بالاختصاصات الواردة بالمنشور العام رقم 1 لسنة 1997.


وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماعه الأخير، بجامعة حلوان، بدء ماراثون الامتحانات 20 فبراير الجاري، واستكمال بقية الامتحانات التي كانت قد بدأت قبل قرار التأجيل من قبل القيادة السياسية نظرا لتداعيات فيروس كورونا.