الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الصايم يقدم مقترحا: الامتحانات كاملة اخر العام.. 30% من منهج التيرم الاول.. و70% من التيرم الثانى

الخميس 11/فبراير/2021 - 10:29 م
الكاتب الصحفى محمد
الكاتب الصحفى محمد الصايم

قدم الكاتب الصحفى، محمد الصايم، نائب رئيس جريدة الجمهورية، ورئيس تحرير موقع السبورة، مقترحا الى وزارة التربية والتعليم بشأن عقد امتحانات صفوف النقل.


واضاف خلال بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" من وجهة نظرى الحل هو اجراء الامتحانات كاملةً نهاية العام الدراسى، على ان تقوم الوزارة بدمج التيرمين على ان يتم عقد الامتحانات ٣٠٪ من منهج التيرم الأول و٧٠٪ للفصل الدراسى الثانى.


وواصل "ولا محتاجين ابحاث ولا افكار ولا بعد رمضان ولا مؤتمر فى عيد الحب ولا هدايا الفلانتين.. الطلاب صعب نأخذهم من الدار الى النار بعد اجازة طويلة وان الامتحانات بعد الأجازة"

 
 واردف "لأنهم كويس لو افتكروا اسم مدارسهم حاليا.. اعتقد ان هذا الحل هو الأمثل لأننا حاليا نصنع مشكلة من لا مشكلة لا يوجد قانون ملزم بإجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول.. وان ما اقترحته هو حل يرضى جميع الأطراف بعيدا عن الاشواك والالغام ومنح فرصة لأنفسنا لالتقاط الأنفاس والتوتر على صحةً أولادنا".


الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اكد على عقد امتحانات للتيرم الاول من خلال عدة رسائل وجهها الى الطلاب، نافيا تطبيق نظام التقييم عن طريق المشروعات البحثية كما فعلها التيرم الثانى من العام الماضى، مشددا على عقده مؤتمر يوم الاحد المقبل من اجل اعلان كيفية عقد هذه الامتحانات.

ساعة واحدة 
تمت المشاركة مع العامة
العامة
من وجهة نظرى الحل هو اجراء الامتحانات كاملةً نهاية العام الدراسى
تحميل ٣٠٪؜ من التيرم الأول و٧٠٪؜ الفصل الدراسى الثانى ولا محتاجين ابحاث ولا افكار ولا بعد رمضان ولا مؤتمر فى عيد الحب ولا هدايا الفلانتين
الطلاب صعب نأخذهم من الدار الى النار بعد اجازة طويلة ، وعقد الامتحانات بعد الأجازة
لأنهم كويس لو افتكروا اسم مدارسهم حاليا
اعتقد ان هذا الحل هو الأمثل لأننا حاليا نصنع مشكلة من لا مشكلة لا يوجد قانون ملزم بإجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول
وان ما اقترحته هو حل يرضى جميع الأطراف بعيدا عن ألاشواك والالغام ومنح فرصة لأنفسنا لالتقاط الأنفاس والقلق على صحةً أولادنا
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏طفل‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
محمد زين الدين، جمال الموافى و١٦ شخصًا آخر
١٩ تعليقًا
٤ مشاركات
أعجبني
تعليق
مشاركة

التعليقات

الأكثر ملاءمة

  • والله يامحمد احنا تعبنا وزهقنا ودفعنا فلوس في د