الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

الحزاوى تطالب بدعم الاطفال المرضى بالسرطان فى يومهم العالمى

الإثنين 15/فبراير/2021 - 01:01 م
السبورة

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن اليوم ١٥ فبراير ذكرى اليوم العالمي لسرطان الأطفال، وفي هذا اليوم لا بد أن نتذكر الأطفال المرضي بالسرطان أو المتعافين منه والاهتمام بتقديم الدعم المعنوي لهما.


وأشارت "الحزاوي"، لابد ان نتوجه جميعا إلى مستشفيات سرطان الأطفال وتقديم المساعدات المادية والهدايا الرمزية لإدخال البهجة والفرحه على قلوب الأطفال كمستشفى 57357 أو معهد القومي للأورام وغيرهم.


وتابعت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: "كما يعتبر هذا اليوم تذكير بأهمية التشخيص المبكر للسرطان فكلما كان الاكتشاف مبكرًا كان هناك استجابة للعلاج والتحسن أكبر ومعدل الشفاء يرتفع أيضًا".


وأضافت "الحزاوي"، بضرورة اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات وتجنب اللحوم المصنعة والابتعاد عن المواد الصناعية والمواد الحافظة والتدخين السلبي، بالإضافة إلى اهمية ممارسة الرياضة باستمرار، ولابد من وجود حملات توعية بإستمرار بالمرض لزيادة الوعي بالمرض والتوعية بمخاطرة.


واختتمت "الحزاوي"  قائلة: "في هذا اليوم نقف جميعا وقفة احترام وتقدير للأبطال الصغار مرضي السرطان داعيين الله أن يخفف الامهم ويتم شفائهم شفاء عاجل، فالأطفال هم قادة المستقبل واعدادهم يكون بالاهتمام بصحتهم ورعايتها".