الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

سعفان يتابع الدورات التدريبية في 72 مركز تدريب

السبت 20/فبراير/2021 - 12:59 م
محمد-سعفان-وزير-القوى-العاملة
محمد-سعفان-وزير-القوى-العاملة

يتابع وزير القوي العاملة محمد سعفان،  الدورات التدريبية التي تنفذها 27 مديرية القوي العاملة بالمحافظات علي مستوى  38 مركزاً ثابتا، و7 وحدات تدريبية ثابتة، و 27 وحدة متنقلة.

وأشار التقرير الذي تلقاه الوزير من مدير مديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج إلى أنه يجري حاليا تنفيذ 10 دورات تدريبية بمراكز التدريب المهني بسوهاج، تضم 130 متدربا ومتدربة.

من جانبه أوضح الدكتور هشام أحمد أبوزيد مدير المديرية، أنه يجري تنفيذ 3  دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بالكوثر علي السباكة الصحية، والخياطة والتفصيل، والمساحة، ومثلهم بمركز التدريب المهني بسوهاج علي الطاقة الشمسية، والحدادة واللحام، والحاسب الآلي والتسويق الشبكي مخصصة لذوي الهمم من المكفوفين ضمن البروتوكول الموقع لتدريب 100 من ذوي الهمم.

وأضاف  مدير المديرية أن هناك دورة تدريبية في الخياطة والتفصيل بمركز التدريب المهني بطهطا، وأخرى في الخياطة والتفصيل في مصنع للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية بغرب جرجا ضمن البروتوكول الموقع لتدريب 180 متدرباً، بخلاف دورتين تدريبيتين في وحدة التدريب المتنقلة بقرية عرابة أبوالدهب ضمن مبادرة الرئيس السيسي "حياة كريمة"، في إطار مبادرة وزارة القوي العاملة "مهنتك مستقبلك" علي مهن الخياطة، والسباكة، والكهرباء.

ولفت إلي أن الدورات 4 ندوات في ريادة الأعمال لتحفيز المتدربين علي فتح مشروعات صغيرة خاصة بهم في المهن التي يتم تدريبهم عليها بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج، فضلا عن 3 ندوات في التوعية بخطورة الزيادة السكانية ضمن مبادرة محافظة سوهاج "حلوة الذرية بس مسئولية" بالتعاون مع فرع المجلس القومي للسكان بسوهاج، ومتخصصين من مديريتي الصحة والسكان، والأوقاف.