الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"سقوط السيستم والغش الإلكتروني واحتجاز الطلاب بالمدارس".. هكذا تحول امتحان العربي لـ"محاكمة" لوزير التربية والتعليم

السبت 27/فبراير/2021 - 02:39 م
ارشيفية
ارشيفية

تقدم عدد من أولياء الأمور بشكاوى بالجملة في أول أيام امتحان طلاب الصف الأول الثانوي.

وتعددت الشكاوي بشأن سقوط السيستم في المدارس، حيث شكا معظم طلاب الصف الاول الثانوى العام، من سقوط سيستم امتحانات التيرم الاول فى مادة اللغة العربية والذى يتم امتحانه الآن داخل اللجان فى مدارس الثانوية على مستوى الجمهورية.

 كما اشتكي مجموعة من الطلاب من تعطل شريحة التابلت ، و قام عدد من الطلاب بكتابة منشورات وتصوير التابلت من داخل لجنة الامتحان ليتساءل البعض عن كيف سمح لهم بالدخول بأجهزة الموبيل داخل اللجنة .

كما شهد اليوم السبت، أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، العديد من المشاهد التي تم تصويرها كمقاطع فيديو تعكس حالة الفوضي والتي لفتت انتباه الجميع على السوشيال ميديا.

فيما استغاث ولي الأمر ومعه مجموعة من أولياء الأمور ضد فشل منظومة التعليم والامتحانات، بسبب احتجاز الطلاب بالمدرسة لمدة ساعتين إضافيتين بحجة وقوع السيستم.

وشن الناشط التعليمي وجيه الصقار هجوما علي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قائلا:" بأن ماحدث اليوم فى سقوط سيستم الامتحان الألكترونى يؤكد أن فكرة الوزير فاسدة وفاشلة بعد تكرارها  فى مختلف الامتحانات، مما جعله يحتسب درجة النجاح لمن يتمكنوا من التعامل مع السيستم من قبل".

وطالب العديد من أولياء الأمور بمحاسبة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم علي ما حدث اليوم، مؤكدين علي أن الوزير تلاعب بالجميع ليضع الطلاب وأولياء أمورهم في هذا المأزق الكبير.