Advertisements

أول تعليق لمجلس الوزراء علي قرار "تسريح عدد كبير من العاملين بالدولة تزامناً مع قرار تحديث ملفاتهم الوظيفية"

الخميس 04/مارس/2021 - 11:25 ص
ارشيفية
ارشيفية
 
Advertisements
أصدر مجلس الوزراء، بيانا، بشأن قرار بتسريح عدد كبير، من العاملين بالجهاز الإداري للدولة تزامناً مع قرار تحديث ملفاتهم الوظيفية تضمن الآتي:

حيث نفي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، صدور أي قرارات بتسريح عدد كبير من العاملين بالجهاز الإداري للدولة تزامناً مع قرار تحديث الملفات الوظيفية الخاصة بهم.

وشدد الجهاز على أن المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي، يهدف إلى الوصول لقاعدة بيانات دقيقة وشاملة للعاملين، وإعداد ملف إلكتروني لكل موظف على حدة، إلى جانب وضع خريطة للطاقات البشرية الموجودة بالجهاز الإداري، من أجل تحقيق الاستخدام الأكفأ لتلك الطاقات والعمل على تطوير ورفع كفاءتهم.


وانتهى الجهاز، من المرحلة الأولى، من المشروع، والتي تشمل دواوين عموم الوزارات، والأجهزة والهيئات العامة، وقطع شوطاً كبيراً في المرحلتين الثانية والثالثة بالتوازي، والتي تستهدف تحديث ملفات العاملين في الجهات التابعة للوزارات والجامعات والمحافظات، حيث يتم تنفيذ المشروع حالياً في 16 محافظة.


 وأعلن الجهاز مؤخراً، عن تحديث جميع بيانات العاملين بالدولة، في محافظة، الوادي الجديد، ومن المقرر أن تلحقهم ثلاث محافظات، أخرى 


كانت مصادر مطلعة قد أكدت في وقتا سابق أن وزارة المالية تدرس إجراء تعديلات على قانون الضريبة على الدخل لتحسين الشرائح الضريبية وتحقيق وفر ضريبي للشرائح الأقل دخلًا والمتوسطة وفوق المتوسطة.

 
Advertisements

تعليقات Facebook