الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

المكياج يتسبب فى منع طالبات من الامتحان.. الحزاوى تناشد الطالبات الالتزام باللوائح المدارس

الخميس 04/مارس/2021 - 05:35 م
السبورة

بعد واقعة منع طالبات مدرسة تجارية من الدخول للامتحان بسبب وضعن المكياج على وجهن، ناشدت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور بضرورة الالتزام باللائحة في المدارس، التي تلزم الطلاب بالظهور بمظهر لائق في الزي والهيئة، قائلة: " انتشر في هذا الجيل موضات وقصات شعر غير مناسبة يقلدون فيها اللاعبين والفنانين".


واشارت"الحزاوي" إلي أن  المدرسة فرصة مناسبة لتعليم الطلاب الالتزام والانضباط مما يجعلهم في المستقبل يتأقلمون مع القوانين في الحياة العملية، مشيرة إلي أن عدم التزام الطالبات بالزي واهتمامهم بالمنظر ووضعهم لـ"المكياج"  يجعلهم  ينشغلون عن الدراسة وهذا لا نريده.


وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بأن تصرف مدير المدرسة جيد، في إصرارره بعدم دخولهم للامتحان قبل مسح" المكياج" من على وجههن.


والجدير بالذكر استوقفت المدرسة الفنية التجارية المتقدمة للبنات بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، عددًا من الطالبات أثناء دخولهن للمدرسة لوضعهن "مكياج" على وجوههن أثناء دخولهن لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تم تعنيف الطالبات من قبل مدير الإدارة التعليمية بجنوب الجيزة، ومدير المدرسة.


وطالب مدير المدرسة من الطالبات بإزالة "المكياج" الموضوع على وجوههن، حتى يتثنى لهن القيام بأداء الامتحان، مما اضطر الطالبات بالذهاب لدورات المياه الخاصة بالمدرسة لإزالة "المكياج".