الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

بسبب العواصف الشديدة.. الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ في ولاية لويزيانا

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 09:50 م
بايدن
بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، حالة الطوارئ في ولاية لويزيانا، وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود التعافي على مستوى الولاية والقبلية والمحلية في المناطق المتضررة من العواصف الشتوية الشديدة التي ضربت الولاية في الفترة من 11 فبراير إلى 19 فبراير.


ووفقاً لبيان صادر عن البيت الأبيض، ستشمل المساعدات الفيدرالية للولاية، منحاً للإسكان المؤقت وإصلاحات المنازل ، وقروضاً منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وبرامج أخرى لمساعدة الأفراد وأصحاب الأعمال على التعافي من آثار الكارثة.


كما تتيح المساعدات، التمويل الفيدرالي للولاية والحكومات المحلية المؤهلة وبعض المنظمات غير الربحية الخاصة على أساس تقاسم التكاليف لتدابير الحماية في حالات الطوارئ وتدابير التخفيف من المخاطر على مستوى الولاية.

و شهدت الولايات المتحدة الامريكية، في فبراير الماضي هبوطاً شديداً في درجات الحرارة وصل لحد التجمد، ابتداءً من المناطق الشمالية الغربية المطلة على المحيط الهادي حتى السهول العظمى، وفي ولايات وسط المحيط الأطلسي.

واضطرت شركة تشغيل شبكة الكهرباء بالولاية إلى قطع التيار عن أكثر من أربعة ملايين نسمة في ولاية تكساس الأمريكية بشكل متناوب في ظل زيادة الاستهلاك خلال موجة البرد القاسية.